أخبار عاجلة
رسميًا.. تشكيل الزمالك أمام الشرطة الكيني -

كيف دعمت «ابدأ» التحول الرقمي في الصناعة؟.. حلول وتقنيات مبتكرة

كيف دعمت «ابدأ» التحول الرقمي في الصناعة؟.. حلول وتقنيات مبتكرة
كيف دعمت «ابدأ» التحول الرقمي في الصناعة؟.. حلول وتقنيات مبتكرة

تسعى المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة «ابدأ» إلى تطوير الصناعة المصرية والوصول بها إلى المنافسة العالمية، إذ تستهدف تحقيق النمو المستدام على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، فضلا عن توفير الابتكار في المجال الصناعي توفير حلول الطاقة النظيفة.

توفير تقنيات مبتكرة طبقا للمعايير العالمية

وقال بلال شعيب، الخبير الاقتصادي، أنه في إطار توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، قامت المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة «ابدأ» بعقد العديد من برتوكولات التعاون من أجل توفير أحدث الحلول والتقنيات المبتكرة طبقا للمعايير العالمية، وذلك من أجل دعم استراتيجية التحوّل الرقمي للقطاع الصناعي المصري، كما تهدف إلى تسريع الرقمنة في القطاع الصناعي وتعزيز الكفاءة والتنافسية عبر تبني التكنولوجيا الحديثة.

دعم الرقمنة الصناعية

وأكد شعيب، لـ«الوطن»، أن مبادرة «ابدأ» ركزت جهودها لدعم الرقمنة الصناعية من خلال توفير برامج تدريبية متخصصة للعمال والمهنيين في الصناعات المختلفة لتمكينهم من اكتساب المهارات الرقمية الحديثة، فضلا عن تشجيع استخدام تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والتحليلات الكبيرة لتحسين العمليات الصناعية وزيادة الإنتاجية، بالإضافة إلى ذلك عملت «ابدأ» على تحسين وتحديث البنية التحتية الرقمية للمصانع، ما يتضمن تطوير أنظمة الاتصالات والشبكات؛ للتأكد من جاهزيتها لدعم التحول الرقمي.

تعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص

وفي سياق متصل، تمكنت المبادرة الوطنية «ابدأ» من تعزيز الشراكات بين القطاع العام والخاص والمؤسسات الأكاديمية لتطوير حلول رقمية مبتكرة تناسب الصناعات المختلفة، كما وفرت حوافز مالية للشركات لدعم مشاريع التحول الرقمي، سواء من خلال تمويل مباشر أو من خلال تخفيضات ضريبية تخص الاستثمارات في هذا المجال.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد فتوح ينتظم في التدريبات الجماعية للزمالك
التالى بعد تعافيه من الإصابة.. الزمالك يستعيد نجم الفريق قبل لقاء الشرطة الكيني في إياب دور الـ 32 للكونفدرالية