أخبار عاجلة
أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الجمعة -
أسهم الإمارات تُغلق على انخفاض اليوم الجمعة -
مؤشر التضخم لدى الفيدرالي يتباطأ إلى 2.2% -

باحث سياسي: ما يفعله المستوطنين يعيد إلى الأذهان هجمات 1947 على فلسطين

باحث سياسي: ما يفعله المستوطنين يعيد إلى الأذهان هجمات 1947 على فلسطين
باحث سياسي: ما يفعله المستوطنين يعيد إلى الأذهان هجمات 1947 على فلسطين

أكد الدكتور جهاد حرب الكاتب والباحث السياسي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو «السياسي» دائمًا ما يلقي الكرة في ملعب الآخرين، ويمضي إلى الأمام من جهة، أما نتنياهو «الأيديولوجي» هو ماضي في سياسته في خطته في برنامجه.

وشدد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أمل مضهج، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أن نتنياهو كتب في كتابه عام 1995 برنامجه الإيديولوجي فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والذي يقول إنه على الشعب الفلسطيني إما الهجرة أو الاستسلام للاحتلال الإسرائيلي، والعيش تحت السيادة والسيطرة الإسرائيلية أو الموت لمن يعارض ذلك.

زيادة الاستيطان بشكل واسع

وأضاف: «نتنياهو قال إن أرض إسرائيل التاريخية ويقصد بذلك أرض فلسطين التاريخي هي من البحر، وبإمكان الشعب الفلسطيني أن يقيم دولتهم في الأردن ويعيد بذلك مفهوم الوطن البديل، ما عرضه نتنياهو بالأمس بشكل خطرًا إقليميًا وليس فقط على الفلسطينيين وإنما على الدول العربية والأردن، وهذا المخطط تؤكد أن نتنياهو ماض فيها بعملية القتل الواسعة والإبادة الجماعية وأيضًا في سياستين بالضفة الغربية، أولهما سياسة زيادة الاستيطان بشكل واسع وكبير».

ترهيب الفلسطينيين من خلال عصابات صهيونية

وتابع: «ما يفعله المستوطنين خلال الفترة الحالية تعيد إلى الأذهان الهجمات على البلدات الفلسطينية عام 1947 لترهيب الفلسطينيين من خلال العصابات الصهيونية التي كانت تهاجم الشعب الفلسطيني، والسياسية الثانية هي سياسة القتل المقاومين الفلسطينيين وضرب الحاضنة الشعبية كما يجري في جنين وطوباس وطولكرم».

" title="د. جهاد حرب كاتب وباحث سياسي: نتنياهو ماضٍ في تنفيذ خطته.. إما الهجرة أو العيش تحت القمع الإسرائيلي" frameborder="0">

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أستاذ قانون جنائي يشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز قيم الهوية الوطنية: ترسخ الانتماء
التالى في 3 خطوات.. طريقة فعالة لإزالة بقع طلاء الأظافر من الملابس