أخبار عاجلة
اطمئني بدونك كل شيء ناقص -

رئيس الأوروبية الشرق أوسطية يكشف حقيقة تصنيع فيروس جدري القردة معمليا (فيديو)

رئيس الأوروبية الشرق أوسطية يكشف حقيقة تصنيع فيروس جدري القردة معمليا (فيديو)
رئيس الأوروبية الشرق أوسطية يكشف حقيقة تصنيع فيروس جدري القردة معمليا (فيديو)

طالب فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، منظمة الصحة العالمية بالإعلان عن وجود خطر فور انتشار أي فيروس جديد، خصوصًا بعد جائحة كورونا، وذلك لضمان استعداد الطواقم الطبية للتعامل مع الجائحة بمجرد إعلان حالة الطوارئ.

وأشار "عودة"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، إلى أن جدري القردة تم اكتشافه لأول مرة عام 1970، مما يعني أن الطواقم الطبية لديها خبرة في التعامل مع هذا المرض، موضحًا أن التجربة مع جائحة كورونا ساعدت في اكتساب خبرات طبية وإعلامية مهمة، لافتًا إلى توافر لقاحات للمرض يمكن استخدامها للأشخاص الذين خالطوا المصابين بالفيروس، مؤكدًا أن المرض ينتقل عبر التعامل المباشر مع الحيوانات المصابة أو مع الأشخاص الحاملين للفيروس.

وأوضح رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أن فيروس جدري القردة لديه متحوران، حيث ظهر المتحور الأول في عام 2022 وكان أكثر انتشارًا بين الرجال، في حين ظهر المتحور الثاني في عام 2024، مشيرًا إلى أن المتحور القديم رفع معدل الوفيات بنسبة 5% بين الرجال و10% بين الأشخاص تحت سن 15 عامًا.

ونفى "عودة"، صحة الآراء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي التي تشير إلى أن المرض قد تم تصنيعه في المعامل، أو أنه نتيجة للتغيرات المناخية والاحتباس الحراري، مشيرًا إلى أن اكتشاف المرض لأول مرة في عام 1970 يجعل من الصعب تصديق أنه مصنع معمليًا، مناشدًا بضرورة التأكد من صحة المعلومات قبل تداولها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على موعد الحلقة الأخيرة من مسلسل "عمر أفندي"
التالى هزار تحول لمشاجرة.. حبس المتهم بقتل صديقه بـ20 طعنة في الجيزة