أخبار عاجلة
مسلسل العميل الحلقة 27 شاهد -

«أمطار رعدية وعواصف وأعاصير».. تحذير من حالة الطقس في مكة

«أمطار رعدية وعواصف وأعاصير».. تحذير من حالة الطقس في مكة
«أمطار رعدية وعواصف وأعاصير».. تحذير من حالة الطقس في مكة

تغيرات جوية غير مستقرة في إمارة مكة، دفعت مركز إدارة الأزمات والكوارث بالمنطقة ذاتها، تحذر المواطنين، وخاصة سائقي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ، الاقتراب من مجرى السيول أو تجمعات المياه، فضلًا عن الاستعدادات القصوى التي شنَّتها الإمارة في الحفاظ على أرواح المواطنين.

أعاصير قمعية وشواهق مائية

العديد من المناطق في مكة، تأثرت بالتغيرات الجوية التي حدثت خلال الساعات الماضية، منها أمطار وتساقط البرد وعواصف ترابية، فضلا عن ارتفاع الأمواج على السواحل، ومن المحتمل تكوّن أعاصير قمعية أو شواهق مائية خلال الأيام المقبلة، نظرًا للأحوال الجوية المتقلبة.

20350349501722504222.jpg

وبسبب سوء الأحوال الجوية، قررت العديد من المناطق المتأثرة بالعواصف الرعدية، أن تكون الدراسة عن بُعد ‏عبر⁧‫ منصة مدرستي‬⁩، في مدارس العاصمة المقدسة ومحافظاتها، منها الجموم، بحرة، الكامل، ‏لجميع المدارس الصباحية والمسائية والتعليم ‏المستمر، كما تقرر تحويل الدراسة الحضورية للطلاب ‏والطالبات، لتكون عن بُعد أيضًا، بمقر جامعة الملك عبدالعزيز‬⁩ في جدة، ومقرها في محافظة رابغ ‏مع تطبيق نظام الدوام المرن للموظفين.

تحذير من حالة الطقس في مكة

وحسب تقرير هيئة الأرصاد الجوية السعودية، فإن الأحوال الجوية ستكون سيئة للغاية حتى الساعات المقبلة، وهو ما دفع ‏مركز إدارة الأزمات والكوارث،‬⁩ أن ‏يهيب بسالكي الطرق السريعة ومرتادي ‏الشواطئ أخذ الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول ومناطق تجمعات المياه.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: يوم التغيير والبداية الجديدة
التالى على رأسهم ميسي.. قائمة الفائزين بجائزة الكرة الذهبية منذ تأسيسها