أخبار عاجلة

سمير فرج: 67 مليار دولار خسائر الجيش الإسرائيلي منذ الحرب على غزة (فيديو)

سمير فرج: 67 مليار دولار خسائر الجيش الإسرائيلي منذ الحرب على غزة (فيديو)
سمير فرج: 67 مليار دولار خسائر الجيش الإسرائيلي منذ الحرب على غزة (فيديو)

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن حرب غزة كان لها أثر كبير على إسرائيل، منها رفض الجيش الإسرائيلي الاستمرار في القتال، وإعلان رئيس الأركان انتهاء المهمة في غزة.

وأضاف "فرج" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، أن الحرب على غزة أدت إلى حدوث حالة من الانقسام الواضح داخل المجتمع الإسرائيلي، حيث ظهر ضعف عناصر الاستخبارات (الموساد، شباك، أمان) في الحرب.

عجز 8% في الموازنة العامة الإسرائيلية 

وأشار سمير فرج، إلى أن الحرب على غزة كلفت القوات الإسرائيلية حتى الآن نحو 67 مليار دولار، وتسببت في إحداث عجز بنحو 8% في الموازنة العامة.

وأوضح أن خسائر الجيش الإسرائيلي من الحرب على غزة تتضمن مقتل نحو 700 جندي وضابط منذ بداية الحرب على غزة، وإصابة 4357 جندي وضابطا خلال العملية البرية في قطاع غزة، فضلا عن إصابة 271 إسرائيلي في المواجهة مع حزب الله بينهم 141 عسكري.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الريال السعودي أمام الجنيه داخل البنوك في تعاملات اليوم الجمعة 20-9-2024: تفاصيل البيع والشراء
التالى العثور على رفاته بعد 57 عاما.. 9 معلومات عن الشهيد فوزي عبدالمولى