أخبار عاجلة

بعد ظهوره في الأردن.. تحذير جديد من تفشي جدري القرود

بعد ظهوره في الأردن.. تحذير جديد من تفشي جدري القرود
بعد ظهوره في الأردن.. تحذير جديد من تفشي جدري القرود

حالة من القلق والخوف سيطرت على سكان الأردن، بعد تسجيل أول حالة إصابة بجدري القرود بها، إذ أجريت العديد من الفحوصات والتحاليل لأحد الأشخاص، بعد الاشتباه في مرضه، وأظهرت النتائج إصابة المريض بجدري القرود، لذلك حذرت وزارة الصحة بالأردن من هذا المرض.

تسجيل حالة إصابة بجدري القرود في الأردن

أصيب أحد الأشخاص المقيمين في الأردن، ولكنه لا يحمل الجنسية ذاتها بأعراض جدري القرود، ما دفعه إلى القيام بإجراء الفحوصات اللازمة التي كشفت إصابته، خاصة أن الأعراض التي ظهرت عليه تتمثل في حبوب «طفح جلدي»، وتم تشخيصه بواسطة فحص «بي سي آر» في مختبرات وزارة الصحة الأردنية، وحالته الصحية مستقرة.

11333022311723828650.jpg

ووفق وزارة الصحة الأردنية، أنها تستمر بمتابعة مرض جدري القرود، والعمل على الحد من انتشاره وسط البلاد، موضحة أنه لا بد على الجميع اتباع الإرشادات الصحية وخاصة خلال السفر، حتى لا تتفاقم الأزمات الصحية، والحد من تفشي المرض وسط المواطنين، حسب ما نشرته على موقعها الرسمي.

المرض يتفاقم في الكونغو

جدير بالذكر أن الكونغو هو بؤرة تفشي السلالة الجديدة من جدري القرود الذي أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه حالة طوارئ صحية عالمية الشهر الماضي، إذ جرى الإبلاغ عن أعلى عدد حالات منذ بداية العام في الكونغو بحلول 31 أغسطس، وبينما تنتظر جمهورية الكونغو إمدادات اللقاحات والتي من المتوقع أن تصل في غضون أيام.

18876157751657835677.jpg

وجرى الإبلاغ عن 19710 حالات منذ بداية العام، وحجر 900 مريض مصاب بالأعراض خلال الأشهر الـ3 الماضية فقط، كما أنشأ القطاع الطبي بالكونغو جناحين مؤقتين للجدري في بلدة كافومو، في محاولة لاستيعاب أعداد الحالات المتزايدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما هي القنوات الناقلة لمباراة تونس ضد جامبيا اليوم الأحد؟
التالى فوز عريض للمكسيك على نيوزيلندا