أخبار عاجلة
شاومي تطلق سلسلة هواتف Xiaomi 14T -

أستاذ حديث: فتح «الإسبيكر» دون علم المتكلم خيانة للأمانة (فيديو)

أستاذ حديث: فتح «الإسبيكر» دون علم المتكلم خيانة للأمانة (فيديو)
أستاذ حديث: فتح «الإسبيكر» دون علم المتكلم خيانة للأمانة (فيديو)

أكد الدكتور حسن القصبي، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، أن ما يُقال في الجلسات الخاصة بين الأفراد يجب أن يبقى سرًا، ولا يجوز شرعًا نقل هذا الكلام إلى الآخرين.

إفشاء الأسرار

وأشار أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الاثنين، إلى أن إفشاء الأسرار يمكن أن يتسبب في خلافات واضطرابات في العلاقات الأسرية والاجتماعية.

وشدد على أهمية التصرف المسؤول عند استخدام الهاتف، مشيرًا إلى أن فتح مكالمة «الإسبيكر»، أو عمل «سكرين شوت» دون علم الطرف الآخر يُعد خيانة للأمانة، وأن هذا التصرف غير لائق، ويؤدي إلى نقل معلومات خاصة دون موافقة.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

احترام الخصوصية في المهن

وأضاف أنه يجب احترام الخصوصية في المهن التي تتطلب التعامل مع أسرار الأفراد، مثل الطب والمحاماة، مؤكدًا أن الحديث عن عيوب خلقية لمريض أو الكشف عن أسرار موكلك يتعارض مع أخلاقيات المهنة.

وأشار إلى أن إفشاء هذه الأسرار، حتى في أوقات الخلاف، هو تصرف غير مقبول شرعًا وأخلاقيًا.

ونوه إلى أن الله- عز وجل- في كتابه الكريم قال: «وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا»، مما يوجب علينا الحفاظ على الأمانة وعدم إفشاء الأسرار حتى في أوقات النزاع.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط عنصر إجرامى بالبحيرة وبحوزته أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص
التالى تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الخميس 19-9-2024 في محافظة البحيرة