أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

تصعيد متواصل في الحرب الروسية الأوكرانية: كييف تحث على دعم عسكري آسيوي وبوتين يرفض التفاوض

تصعيد متواصل في الحرب الروسية الأوكرانية: كييف تحث على دعم عسكري آسيوي وبوتين يرفض التفاوض
تصعيد متواصل في الحرب الروسية الأوكرانية: كييف تحث على دعم عسكري آسيوي وبوتين يرفض التفاوض

الاثنين 02 سبتمبر 2024 | 06:45 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

تواصل قناة "القاهرة الإخبارية" تغطيتها المستمرة للحرب الروسية الأوكرانية من خلال مراسليها المتمركزين في قلب الحدث. 

وفي أحدث التطورات، صرح وزير خارجية أوكرانيا، دميترو كوليبا، بأن كييف لم تحصل على إذن لمهاجمة مناطق أعمق داخل الأراضي الروسية، وحث الدول الآسيوية على تقديم مزيد من الدعم العسكري لأوكرانيا.

كما أفادت مصادر عسكرية أوكرانية بأن وحدات الدفاع الجوي في كييف تصدت لهجوم صاروخي روسي، مما أدى إلى سماع انفجارات قوية في العاصمة، والتي تشير إلى نشاط الدفاع الجوي.

على الجانب الآخر، أفاد المكتب التمثيلي لدونيتسك أن القوات الأوكرانية شنت 17 هجوماً على المنطقة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أسفر عن إصابة سبعة مدنيين، بينهم خمسة أطفال.

في سياق آخر، نقلت القناة تصريحات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي وصف الهجوم الأوكراني على كورسك بأنه فاشل، مؤكدًا أن الهدف من الهجوم كان تعطيل التقدم الروسي في دونباس والسيطرة على محطة كورسك النووية.

 وأضاف بوتين أن روسيا لن تدخل في مفاوضات طالما أن القوات الأوكرانية موجودة على الأراضي الروسية.

وفي تحليل للوضع، أشارت د. إيمان زهران، خبيرة العلاقات الدولية، إلى أن استمرار العمليات العسكرية يعكس حالة من عدم اليقين بشأن إمكانية التوصل إلى حل تفاوضي. وأكدت أن تصعيد المواجهات قد يكون محاولة لتحقيق توازن سياسي بين الجانبين، مشيرة إلى أن الحديث عن استخدام السلاح النووي في النزاع هو مجرد تهويل.

من جانبه، أشار سمير أيوب، خبير الشؤون الروسية، إلى أن الهجمات الأوكرانية تهدف إلى الضغط على روسيا للتراجع عن المناطق التي سيطرت عليها، لكنه أكد أن الرد الروسي سيكون قويًا وغير متوقع. وأضاف أن الأزمة لن تُحل إلا عبر مبادرات تفاوضية، وأن روسيا ما زالت تسيطر على الوضع رغم الدعم الأوروبي لأوكرانيا.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اطلاق.مؤسسة أحمد أبو العزب لتنمية المجتمع اولى مؤسسات المجتمع المدني تدعم مبادرة بداية تحت رعاية رئيس الجمهورية بناء الإنسان
التالى وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية