أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

لقاح جدري القرود يصلُح لهذه الفئات.. تعرف عليها

لقاح جدري القرود يصلُح لهذه الفئات.. تعرف عليها
لقاح جدري القرود يصلُح لهذه الفئات.. تعرف عليها

الاثنين 02 سبتمبر 2024 | 05:39 مساءً

لقاح جدري القرود

لقاح جدري القرود

كتب : هدى أشرف

عُقد صباح اليوم الأثنين، 2 سبتمر 2024 مؤتمر صحفي، لمتابعة أخر التطورات، حول مرض جدري القرود ,وأوضحت مسئولة تقنية بوحدة الوقاية من الأمراض المُعدية والتأهب لها والطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة فريدة محجوب، أن اللقاح يُعطي الوقاية من المرض ولكنه ليس الطريقة الوحيدة للحماية من العدوي.

وأضافت الدكتورة أن منظمة الصحة العالمية لاتنصح بإعطاء اللقاح لعامة الشعب وجميع الفئات,ولكن يُنصح بإعطائه للأشخاص القائمين على رعاية المرضى والعاملين بالمجال الطبي ومن يمارسون العلاقات الغير شرعية,لأنهم أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

مؤكدة أن فترة حضانة الفيروس تكون من 1 يوم الى 21 يومًا ,وبرغم أنه تم تسجيل 900 حالة من 12 دولة من بين 22 دولة من دول الشرق الأوسط,إلا أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة فقط,ومنذ عام 2022 حتى الأن تم تسجيل 100 ألف حالة حول العالم حتى الأن.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتورة شذى محمد مسئولة تقنية مديرة أحداث جدري القرود بمنظمة الصحة العالمية, أكدت أن هناك تواصل دائم بين مكاتبنا وباقي الدول المختلفة بمنطقة الشرق الأوسط لمتابعة أخر التطورات ويعتبر اكتشاف حالات مصابة بجدري القرود في محيط دول الشرق الأوسط هو نداء وتحذير لباقي الدول للتصدي للوباء لمنع تفشيه. 

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «المصرية للتخطيط»:تطوير الأهرامات يهدف إلى الحفاظ على الموروث التاريخي
التالى الداخلية تضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بـ 9 مليون جنيه خلال 24 ساعة