أخبار عاجلة

بوقفة صيانة واحدة .. "لوكليرك" يفوز على ثنائى ماكلارين ويسعد الآلاف من عشاق فيرارى

بوقفة صيانة واحدة .. "لوكليرك" يفوز على ثنائى ماكلارين ويسعد الآلاف من عشاق فيرارى
بوقفة صيانة واحدة .. "لوكليرك" يفوز على ثنائى ماكلارين ويسعد الآلاف من عشاق فيرارى

تمكن سائق فيرارى – شارلز لوكليرك – من إحراز فوز إستثنائى على حلبة مونزا الإيطالية ووسط عشاق السيدة ذات الرداء الأحمر (فيرارى) ، بعد أن راهن فريق فيرارى على إستراتيجية وقفة الصيانة الواحدة فقط لإستبدال الإطارات .. بعكس أغلب الفرق ، ليتفوق بجدارة على ثنائى فريق ماكلارين مع بياسترى ونوريس على التوالى ، فيما لم يتمكن سائق فيرارى الآخر – كارلوس ساينز – من الوصول إلى مركز أفضل من الرابع بعد الضغط الكبير الذى مارسه عليه سائقى فريق ماكلارين الذى يعد الأقوى بهذه المرحلة من الموسم الحالى.

 

شهدت التجارب الحرة تأديات أفضل لفرق فيرارى ومرسيدس إلى جانب تقدم أداء فريق ماكلارين المستمر، فيما بدأ العالم يتعجب للتراجع النسبى لفريق ريد بُل وبخاصة ماكس فيرستابن (متصدر البطولة حتى الآن) ، أما من أهم أحداث الجولة الإيطالية هو إنضمام الأرجنتينى الصاعد/ فرانكو كولابينتو ليقود لصالح فريق وليامز بدلاً من الأمريكى لوجان سارجنت الذى أنهى الفريق تعاقده معه قبل إنهاء الموسم الحالى بعد العديد من الإخفاقات فى أداءه ، فى الوقت نفسه الذى سلطت فيه الأضواء على "الروكى" الإيطالى / أندريا كيمى أنتونيللى البالغ من العمر 18 عاماً والذى وقع معه فريق مرسيدس ليقود إلى جانب جورج راسيل بدءاً من الموسم المقبل 2025 وبديلاً عن بطل العالم السباعى هاميلتون الذى سينتقل بدوره إلى فيرارى بالموسم المقبل بديلاً لكارلوس ساينز.

أما عن التأهيلات الرسمية لسباق الأحد ، فقد تمكن فريق ماكلارين من تصدر مركزى الإنطلاق الأول والثانى مع نوريس وبياسترى على التوالى ، فيما حل جورج راسيل سائق مرسيدس ثالثاً من خلفهما ، وليأتى شارلز لوكليرك سائق فيرارى رابعاً إلى جانبه على خط الإنطلاق الثانى ، بينما حل ساينز خامساً وإلى جانبه على خط الإنطلاق الثالث لويس هاميلتون الذى حل سادساً.

 

ومع إنطلاقة سباق الحماسية ، تسبب الإحتكاك الخلفى بين راسيل المنطلق ثالثاً وبايسترى الثانى بكسر بسيط بجناح سيارته الأمامى ما ترتب عنه تراجعه للمركز السابع ، بالوقت نفسه الذى تمكن فيه بياسترى مع المنحنى التالى من تخطى نوريس زميله بفريق ماكلارين ومتبوعاً بـ شارلز لوكليرك الذى أصبح ثانياً فى صدارة السباق ، فيما تراجع نوريس للمركز الثالث.

ومع مرور ما يقرب من ثلث السباق الذى تبلغ لفاته 53 لفة ، بدأت مرحلة إستبدال الفرق لإطارات سياراتها والتى كان أهمها إستبدال لوكليرك لإطارته من المتوسطة الصفراء التى إنطلق بها ببداية السباق بأخرى قاسية بيضاء باللفة الـ 16 من أصل 53 لفة والتى راهن بها مع فريقه لإستكمال السباق حتى نهايته ، وجاء ذلك بعكس إستراتيجية فريق ماكلارين ثنائية التوقف ليستفيد كلا متسابقى فيرارى من فارق السرعة بين الفريقين بتوفير ما يقرب من 20 ثانية لكل منهما وهو ما أهلهما للتقدم فى تصدر السباق بالمركزين الأول والثانى لـ لوكليرك وساينز على التوالى ، وليتمكن لاحقاً كل من متسابقى ماكلارين من تخطى ساينز ليحلا بالمركزين الثانى والثالث على منصة التتويج خلف لوكليرك الذى أسعد بدوره آلاف عشاق فيرارى على أرضها ، وليعيد فرحة فوز فيرارى على أرضها منذ 5 أعوام سابقة الذى حققه عام 2019.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير إيطاليا لبحث مجالات وسُبل التعاون المشتركة
التالى شاهد مباراة منتخب مصر ومنتخب الرأس الأخضر بث مباشر مجانا.. مباراة مصر ???????? و???????? الرأس الأخضر | كأس الأمم الأفريقية 2025