أخبار عاجلة

درجات الحرارة المرتفعة تهدد عددا من دول العالم.. وفيات ودمار هائل

درجات الحرارة المرتفعة تهدد عددا من دول العالم.. وفيات ودمار هائل
درجات الحرارة المرتفعة تهدد عددا من دول العالم.. وفيات ودمار هائل

تواجه العديد من دول العالم خلال العام الحالي، ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة، نتيجة تغيرات المناخ المختلفة، التي تسببت في اندلاع الحرائق، ما يشكل سلبيا على السكان، بسبب تفاقم الأوضاع وزيادة معدل حدوث الأزمات والكوارث الطبيعية التي ليس من السهل السيطرة عليها، وذلك وفقًا لما نشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية.

زيادة معدل درجات الحرارة في البرازيل ينبأ بكارثة

وتشهد البرازيل زيادة في معدل درجات الحرارة، حيث ارتفعت درجت الحرارة إلى نحو 10 درجات مئوية من عام 1991 حتى الآن، وأدى ذلك إلى زيادة معدل الحرائق في الغابات، و من المقرر أن تصل درجات الحرارة في النهار إلى 40 درجة مئوية في أجزاء من منطقة ووسط غرب البلاد، ، وسيؤدي ذلك إلى حدوث أضرار هائلة على مدن البرازيل مثل بيلو هوريزونتي وبرازيليا، ومن المحتمل أن تتجاوز درجات الحرارة حاجز الـ 40 درجة مئوية في بعض الأماكن.

ما يسبب ذلك ارتفاع شديد في معدل اندلاع الحرائق في الغابات، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرياح القوية وانخفاض الرطوبة.

2700 حريق على مدار الأسبوع الماضي

اندلع نحو 2700 حريق في ولاية ساو باولو الأسبوع الماضي، وتقول السلطات إن الحرائق دمرت أكثر من 59 ألف هكتار من المحاصيل الزراعية، وقدرت شركة رايزن، أكبر شركة منتجة للسكر في البرازيل أن نحو 1.8 تريليون طن من قصب السكر تأثرت بالحرائق، أي نحو 2% مما أثر ذلك على انتاج العام الحالي من السكر.

وكان هناك 53620 ألف حادث حريق في الأمازون من 1 يناير إلى 27 أغسطس هذا العام بزيادة قدرها 83% عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا للهيئة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.

قارة أفريقيا

ومن المتوقع أن تواجه عدة دول في قارة أفريقيا، التعرض لعوصف رعدية وأمطار غزيرة هذا الأسبوع بشكل غير مسبوق، نتيجة للتغيرات المناخية المختلفة التي تمر بها البلاد.

ومن المحتمل هطول أمطار تصل نسبتها إلى 100 ملم على نطاق واسع بحلول يوم الجمعة القادم، إلى جانب هبوط أمطار على أجزاء من الصحراء الكبرى، بدءًا من أقصى الغرب مثل دول سيراليون وغينيا ومن ناحية الشرق مثل دول السودان و إريتريا.

حوادث الفيضانات في نيجريا

تسببت الفيضانات التي تعرضت لها دولة نيجريا خلال الأسبوعين الماضيين، في وفات ما لا يقل عن 170 شخصًا بالإضافة إلى إصابة ما لا يقل عن 2000 شخص في مختلف أنحاء نيجريا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس «نظافة القاهرة» يٌوزع حلوى المولد النبوى على العاملين (صور)
التالى إصابة لاعب الأهلي يحيى عطية الله أمام جورماهيا.. وفحص طبي عاجل