أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

تعزيز التعاون الزراعي بين مصر والمنظمة العربية للتنمية الزراعية

تعزيز التعاون الزراعي بين مصر والمنظمة العربية للتنمية الزراعية
تعزيز التعاون الزراعي بين مصر والمنظمة العربية للتنمية الزراعية

الاثنين 02 سبتمبر 2024 | 09:44 صباحاً

كتب : بلدنا اليوم

استقبل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، البروفيسور إبراهيم آدم الدخيري، والوفد المرافق له، حيث تم بحث آفاق التعاون بين الوزارة والمنظمة.

وأعرب الدكتور الدخيري في بداية اللقاء عن امتنانه للوزير على حسن الاستقبال، وهنأه على نيل ثقة القيادة السياسية بتوليه حقيبة الزراعة.

 كما استعرض الدخيري المبادرات التي نفذتها المنظمة في مصر بالتعاون مع الوزارة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى استعراض مشروعات التعاون المشتركة والخطط المستقبلية لتطوير هذا التعاون في إطار العمل العربي المشترك في مجال الزراعة.

وأكد الوزير فاروق خلال الاجتماع على ضرورة تعزيز التعاون العربي، لا سيما في مجالي الزراعة والأمن الغذائي، مشيرًا إلى أهمية زيادة فرص التبادل التجاري للسلع الزراعية بين الدول الأعضاء، وتحقيق التكامل لتعزيز التنمية الزراعية والأمن الغذائي في المنطقة.

وشدد الوزير على أهمية توسيع نطاق التعاون ليشمل التدريب وتطوير المهارات، إلى جانب إجراء أبحاث ودراسات في مجال الزراعة والأمن الغذائي.

 كما دعا إلى تنظيم ورش عمل تضم خبراء وباحثين زراعيين لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي العربي، وخاصة تلك المتعلقة بتأثيرات التغير المناخي.

واختتم الوزير فاروق اللقاء بالإشارة إلى أن تبادل الخبرات بين مصر والدول العربية الأعضاء سيساهم في نشر التجارب الناجحة والاستفادة منها في تعزيز الزراعة بالمنطقة.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجلس الوزراء السعودى يفوض وزير الخارجية بالتشاور مع مصر بشأن مجلس التنسيق الأعلى
التالى وزير التعليم: كل الأمور ستكون منتظمة خلال أسبوعين من بداية الدراسة