أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

الصين تنتقد الاتحاد الأوروبي وتطالبه بالحياد بشأن بحر الصين الجنوبي

الصين تنتقد الاتحاد الأوروبي وتطالبه بالحياد بشأن بحر الصين الجنوبي
الصين تنتقد الاتحاد الأوروبي وتطالبه بالحياد بشأن بحر الصين الجنوبي

الاثنين 02 سبتمبر 2024 | 04:55 صباحاً

الصين و الاتحاد الأوروبي

الصين و الاتحاد الأوروبي

كتب : علام عشري

أعربت الصين عن استيائها الشديد من تصريحات الاتحاد الأوروبي الأخيرة بشأن الأحداث الأخيرة في بحر الصين الجنوبي، وطالبت الاتحاد باتخاذ موقف أكثر حيادية وعقلانية.

في بيان رسمي، دعت البعثة الصينية لدى الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة تجنب إصدار أحكام مسبقة أو اتهامات غير مبررة بشأن هذه القضية المعقدة. وأكدت الصين أن الاتحاد الأوروبي ليس طرفًا في النزاع، وبالتالي ليس لديه الحق في التدخل في شؤونه الداخلية.

جاء هذا الرد الصيني بعد أن أدان الاتحاد الأوروبي تصرفات خفر السواحل الصيني في مواجهة السفن الفلبينية في المنطقة المتنازع عليها. وكانت الفلبين والصين قد اتهمتا بعضهما البعض بالمسؤولية عن حادث اصطدام وقع بين سفينتي خفر سواحل في بحر الصين الجنوبي.

أهمية بحر الصين الجنوبي

يعتبر بحر الصين الجنوبي منطقة ذات أهمية استراتيجية واقتصادية كبيرة، حيث تمر عبره كميات هائلة من التجارة العالمية ويعتقد أنه غني بالثروات الطبيعية. وتدعي العديد من الدول المطلة على البحر، بما في ذلك الصين والفلبين، السيادة على أجزاء منه، مما أدى إلى نشوء نزاعات طويلة الأمد.

التوترات المتصاعدة

تؤكد الأحداث الأخيرة في بحر الصين الجنوبي على استمرار التوترات في المنطقة، والتي تهدد بزيادة حدة التنافس بين الدول الكبرى. وتدعو هذه التطورات إلى ضرورة الحوار والتعاون بين الأطراف المعنية لحل الخلافات القائمة سلميًا.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجلس الوزراء السعودى يفوض وزير الخارجية بالتشاور مع مصر بشأن مجلس التنسيق الأعلى
التالى وزير التعليم: كل الأمور ستكون منتظمة خلال أسبوعين من بداية الدراسة