أخبار عاجلة
محمود البزاوي ينضم لأسرة مسلسل فهد البطل -
الأهلي يصدم لاعبيه قبل نهائي السوبر الأفريقي -
إصابة شابين برصاص الاحتلال جنوب الخليل -
الزمالك يكشف موقف الونش وفتوح من موقعة الأهلي -

ماذا يحدث لجسمك عند النوم بعد الأكل مباشرة؟.. 3 أضرار خطيرة

ماذا يحدث لجسمك عند النوم بعد الأكل مباشرة؟.. 3 أضرار خطيرة
ماذا يحدث لجسمك عند النوم بعد الأكل مباشرة؟.. 3 أضرار خطيرة

النوم مباشرة عقب تناول وجبة دسمة، أو قطع من الحلوى، أو حتى وجبة سريعة التحضير، أمر يقع فيه العديد من الأشخاص خاصة من يهاجمهم الجوع في ساعات متأخرة من الليل، ومن يتأخرون في تناول الوجبة الرئيسية لنهاية اليوم، دون التفكير فيما يتركه الأمر من مخاطر كبيرة.

أضرار النوم بعد الأكل.. ماذا يحدث لجسمك؟

مشكلات صحية كبيرة، وربنا خطيرة قد تكون في انتظار من يذهبون للنوم مباشرة بعد تناول الأطعمة، وهو ما كشف عنه الدكتور محمد العربي، استشاري التغذية العلاجية لـ «الوطن» محذرًا من هذه العادة.

1. زيادة الوزن 

يزداد عندما تكون كمية السعرات الحرارية أكثر مما يحرقه الجسم، من هنا، فإن  النوم مباشرة بعد تناول الطعام، يعني أن الجسم لا يملك فرصة لحرق السعرات الحرارية.

يتيح تناول العشاء باكراً وقتاً لجسمكم لحرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها قبل النوم، لذا ضروري تجنب تناول الأطعمة الخفيفة أيضًا، عالية السعرات مثل الآيس كريم أو رقائق البطاطس.

 

6256639611723999172.jpg

2. اضطرابات النوم 

يمكن أن يؤثر تناول الطعام قبل النوم أيضاً على جودة نومكم أثناء الليل، قد تتسبب الأطعمة الدهنية أو الثقيلة في الانتفاخ وآلام المعدة التي قد تمنعكم من النوم.

الأطعمة الحارة التي تسبب حرقة المعدة أو عسر الهضم يمكن أن تمنعكم من الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء النوم.

18022865591706696073.jpg

3. زيادة الجوع في اليوم التالي 

قد تعتقدون أنه إذا تناولتم الطعام قبل النوم، فمن المؤكد أنكم لن تشعروا بالجوع في اليوم التالي، ولكن، العكس صحيح، فإذا تناولتم وعاء من الآيس كريم أو قطعة من الكعكة قبل النوم، فسيكون لذلك تأثير على مستويات الجلوكوز في الدم، وهذا ما يدفع بالبنكرياس بإفراز المزيد من الأنسولين ما يخفض مستويات السكر بشكلٍ سريع، ويزيد الشعور بالجوع في اليوم التالي، لذا، الحل اذا شعرت بالجوع قبل النوم هو تناول وجبة خفيفة قليلة السعرات الحرارية مثل الزبادي خالى الدسم أو الجبن القريش. 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برج الدلو.. حظك اليوم الاثنين 23 سبتمبر: كن حذرا
التالى «علشان طعمه ما يغيرش».. 3 أخطاء تجنبيها عند وضع الخبز في الفريزر