أخبار عاجلة
مسلسل العميل الحلقة 27 شاهد -

توترات متصاعدة في الاحتلال الإسرائيلي.. إضرابات شاملة بمختلف القطاعات

توترات متصاعدة في الاحتلال الإسرائيلي.. إضرابات شاملة بمختلف القطاعات
توترات متصاعدة في الاحتلال الإسرائيلي.. إضرابات شاملة بمختلف القطاعات

في ظل التوترات المتصاعدة التي يشهدها الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت نقابة المعلمين الإسرائيلية عن إضراب عام في جميع المدارس الثانوية، بينما دعت نقابة العمال إلى إضراب شامل في مختلف القطاعات، بهدف الضغط على الحكومة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار واستعادة الرهائن من قطاع غزة، وهي خطوة تعكس الأزمات المتزايدة بين المسؤولين والنقابات التعليمية في إسرائيل.

إضراب في المدارس الثانوية

كشفت نقابة المعلمين الإسرائيلية عن تنظيم إضراب شامل، اليوم الأحد، في جميع المدارس الثانوية، وذلك بعد فشل وزير التربية والتعليم في إقرار الموازنة العامة للعام الدراسي الجديد، وفشله في منع الإضراب. 

وفي السياق ذاته، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن ران إيرز رئيس نقابة المعلمين، صرح بأن وزير التربية والتعليم قد يكون غير مهتم بإساءة معاملة المعلمين والطلاب لتحقيق مصالحه الشخصية، موضحًا: أن «الإضراب مستمر وسينفذ غدًا، كما هو مخطط له»، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية. 

إضراب عام في إسرائيل

لبَّى مئات من رؤساء القطاعات ورؤساء البلديات ومدراء المستشفيات، دعوت نقابة العمال الإسرائيلية إلى إضراب عام، غدًا الاثنين، وذلك للضغط على الحكومة بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار واستعادة الرهائن من قطاع غزة.

ويأتي ذلك تزامنًا مع دعوات الاحتجاجات التي تشمل إغلاق المطاعم في الساعة 6 مساءً لتحفيز الجمهور على الاحتجاج ضد الحكومة والمشاركة في المظاهرات، نقلًا عن قناة روسيا بالعربي.

التحديات التي تواجه حكومة الاحتلال

وهذا التداخل بين الأزمات المحلية والدولية يعكس تعقيدات الوضع الحالي داخل دولة الاحتلال، ويبرز التحديات الكبيرة التي تواجهها الحكومة في التعامل مع الأزمات الداخلية، والضغوطات الخارجية للوصول إلى اتفاقية لوقف العدوان على قطاع غزة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المبعوث الامريكي لليبيا يزور الجامعة العربية
التالى حادث مروع في بيرو: إصابة 30 سائحًا بينهم 10 إيطاليين في تحطم حافلة بماتشو بيتشو