أخبار عاجلة
كوفيد-19.. تسجيل ثلاث إصابات جديدة -

«الصحة»: التنمية البشرية من أهم تكليفات الرئيس للحكومة بعد حلف اليمين

«الصحة»: التنمية البشرية من أهم تكليفات الرئيس للحكومة بعد حلف اليمين
«الصحة»: التنمية البشرية من أهم تكليفات الرئيس للحكومة بعد حلف اليمين

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن التنمية البشرية كانت من أهم تكليفات الرئيس السيسي للحكومة بعد حلف اليمين، ونتج عن ذلك استحداث منصب نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وقرار الدكتور مصطفى مدبولي بوجود مجموعة وزارية للتنمية البشرية، لافتا إلى أن الاستثمار في رأس المال البشري أهم ما تفعله الدول لمصلحة شعوبها.

وأضاف «عبد الغفار»، خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على فضائية «الحياة»، أن الاستثمار في رأس المال البشري يشمل عدة محاور، تبدأ من الولادة وحتى الوفاة، وتشمل مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة، وتوفير فرص العمل، والوضع الاجتماعي والاقتصادي والمادي والقيم والعادات والأخلاق المرتبطة بالهوية المصرية.

التنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان   

وأشار إلى أنه «بناء على تكليف الرئيس السيسي، أطلقت الحكومة المشروع القومي للتنمية البشرية، وهي بداية جديدة لبناء الإنسان، ليستفيد المواطن من كل موارد الدولة بعدالة وفعالية، وهذه التنمية تحقق مشاركة وتكامل بين كل الوزارات والهيئات والعمل الأهلي، والقطاع الخاص بشكل متناسق».

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن التكامل بين الوزارات في بناء الإنسان المصري، يبدأ مع ولادة الطفل المصري؛ إذ تبدأ وزارة الصحة في الاهتمام به، ومعه دور وزارة التضامن في توفير الحضانات والتوعية المرتبطة بها، ومن ثم التعليم في بناء الطفل سلوكيا وثقافيا، وبناء المهارات التي يحتاجها خلال هذه الفترة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الصناعات الكيماوية»: توطين صناعة المنظفات ضرورة لخفض الواردات
التالى رئيس الوزراء: الشراكة المصرية السعودية تستهدف التوسع في السوق الإفريقي