أخبار عاجلة
أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الجمعة -
أسهم الإمارات تُغلق على انخفاض اليوم الجمعة -
مؤشر التضخم لدى الفيدرالي يتباطأ إلى 2.2% -

باحث تكنولوجي: اختراق «واتساب» يُعرض تطبيقات الهاتف للسرقة

باحث تكنولوجي: اختراق «واتساب» يُعرض تطبيقات الهاتف للسرقة
باحث تكنولوجي: اختراق «واتساب» يُعرض تطبيقات الهاتف للسرقة

قال محمد النواوي، الباحث التكنولوجي، إن منصات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا توسعت وشمل العالم كله، محذرا من مخاطر هذا الأمر، فاللص يمكنه سرقة الضحية من دولة أخرى عن بُعد، من خلال السوشيال ميديا.

وأوضح «النواوي»، خلال لقاء مع الإعلاميتين سناء منصور وسالي شاهين، خلال برنامج «السفيرة عزيزة»، أنّ خطورة هذا الأمر تكمن في أن الضحية لا تكون على دراية بتعرضها للسرقة، عبر اختراق المعلومات الموجودة على هواتفها المحمولة أو أجهزة الحواسيب المحمولة (لاب توب).

السوشيال ميديا أصبحت أساسية جدًا بعد جائحة كورونا

وأضاف أنه عند إطلاق منصات التواصل الاجتماعي لم يكن الناس على دراية كاملة بتفاصيلها، ولكن بعد جائحة كورونا بات واضحا أمام العالم كله، أن السوشيال ميديا أصبحت أساسية جدًا.

وتابع أن اختراق الهاتف يحدث عن طريق تطبيق واتساب ومن ثمّ الوصول إلى تطبيقات الهاتف، موضحا أن أبرز طرق السرقة هي أن يرسل لك الشخص رابطًا، وعند الضغط عليه يحصل على إذن يتيح له سرقة التفاصيل والبيانات المخزنة على الهاتف المحمول أو اللاب توب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لمدة 30 يوما.. تعرف على التحويلات البديلة بعد غلق الدائري اتجاه المنيب
التالى كأس السوبر الإفريقي يزين الرياض قبل مباراة الأهلي والزمالك