أخبار عاجلة
أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الجمعة -
أسهم الإمارات تُغلق على انخفاض اليوم الجمعة -
مؤشر التضخم لدى الفيدرالي يتباطأ إلى 2.2% -

كرة نارية ضخمة تخترق سماء أمريكا وسماع دويها في 13 ولاية.. ماذا حدث؟

كرة نارية ضخمة تخترق سماء أمريكا وسماع دويها في 13 ولاية.. ماذا حدث؟
كرة نارية ضخمة تخترق سماء أمريكا وسماع دويها في 13 ولاية.. ماذا حدث؟

في حدث غامض ومثير للدهشة، شهدت سماء الولايات المتحدة الأمريكية مشهدًا غير عادي، حيث شوهدت كرة نارية ضخمة تخترق السماء وسماع دويها في 13 ولاية أمريكية، مما أثارت تلك الظاهرة الكثير من التكهنات بين المواطنين الأمريكيين عن طبيعة هذا الحدث، وتم الإبلاغ عنها، وفق لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، أمس السبت، عن وكالة ناسا لمراقبة الشهب.

كشفت وكالة ناسا أن هذه الكرة النارية «شديدة السطوع» كانت نيزكًا تفكك على ارتفاع 48 كم فوق ولاية كنتاكي، وأثناء تفككه، أطلق النيزك طاقة تعادل 10 أطنان من مادة تي إن تي، التي تستخدم في الصناعات العسكرية نظراً لقوة انفجارها الشديدة، مما تسببت في موجة ضغط قوية سمعها بعض المواطنين أثناء اقترابها من الكرة الأرضية، موضحة: «هذه الموجة مسؤولة عن الضوضاء التي سمعها بعض شهود العيان».

تفاصيل الكرة النارية

بلغ قطر الكرة النارية حوالي 50 سم ووزنها 180 كجم، وسافرت بسرعة تصل إلى 82 ألف كم في الساعة، ورغم ذلك لم يتضح حتى الآن ما إذا كان أجزاء ذلك النيزك قد وصلت إلى سطح الأرض أم لا، ولكن تشير بعض التقديرات إلى أن قطع صغيرة ربما سقطت بالقرب من ألتاباس في ولاية جورجيا، وفي جبال بلو ريدج التي تمتد عبر عدة ولايات، وفقًا لموقع فوكس للأرصاد الجوية.

شهود العيان واصفين الحدث

أثار هذا الحدث الغريب ردود فعل متنوعة من الذين شاهدوا الكرة النارية، ففي ولاية كارولينا الشمالية نشر حساب جبل «Grandfather» على إكس، فيديو التقطته كاميرات الحديقة لمشاهد للشوارع وهي تضيء بسبب النيزك، قائلًا: «ربما سمعت أن منطقتنا شهدت بعض الإثارة هذا الصباح بسبب ظهور نيزك واضح!».

ووصف أحد شهود العيان الحدث قائلاً: «لم أر شيئًا كهذا من قبل.. لم يكن مذنب.. ليس له ذيل طويل.. لكنه أخضر ساطعًا وسريعًا»، ووصفه شاهد آخر قائلًا: «شعرت حرفيًا أنه كان بإمكاني المشي إليه لأنه بدا قريبًا جدا».

تكرار هذه الظواهر

على الرغم من أن حوالي 500 نيزك يصلون إلى الأرض كل عام، إلا أن نادرًا ما يتم استردادها، حيث حوالي 5% فقط من النيازك تنجو من دخولها الغلاف الجوي لتصل إلى سطح الأرض، وفقًا لموقع فوكس للأرصاد الجوية، إلا أن هذا الحدث الاستثنائي يعكس قوة الظواهر الفلكية، ويطرح أيضًا تساؤلات حول تأثيرها واحتمالية تكرارها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير العمل يُقرر إلغاء نشاط 3 شركات إلحاق عمالة بالخارج لمخالفتهم أحكام "القانون"
التالى زراعة البحيرة .. وكيل الوزارة يشيد بمديرى جمعيات بسطره ونصار ويحذر من التسرع فى الحصر للمحاصيل