أخبار عاجلة
قرار جديد من إدارة الزمالك قبل مواجهة الأهلي -
آخر موعد لتعديلات تنسيق الازهر 2024 -

استشاري تغذية يحذر من «مكعبات المرقة»: تُعطي 30 ضعف الإحساس بالطعم الشهي

استشاري تغذية يحذر من «مكعبات المرقة»: تُعطي 30 ضعف الإحساس بالطعم الشهي
استشاري تغذية يحذر من «مكعبات المرقة»: تُعطي 30 ضعف الإحساس بالطعم الشهي

أكد الدكتور مجدي نزيه، استشاري تغذية وخبير الثتقيف والإعلام الغذائي، أن ما يعرف بـ«مكعبات المرقة»، التي تستخدم في الطبخ، لا يجب الاعتماد عليها، واستبدالها بمجموعة توابل، مشددا على أنها لا علاقة لها من أساس بالدجاج أو الجلد أو عظام الفراخ، لكنها عبارة عن مركب كيماوي.

غلاف مكعب المرقة يحوي كل التفاصيل

وشدد «نزيه»، خلال لقائه ببرنامج «السفيرة عزيزة»، عبر شاشة «دي أم سي»، على أن غلاف مكعب الدجاج مكتوب عليه كل التفاصيل، بشأن إنتاجه، وطرق استخدامه، لكن المستهلك لا يقرأ كل هذه المعلومات قبل الاستخدام في الطبخ، مؤكدا أن هذه المواد المساعدة منتجة بالحدود، التي لا تضر المستهلك أو الأسرة.

وتابع: «مكعبات الدجاج لا ضرر منها، حال استخدامها بالمقننات المضبوطة، وفي حدود بسيطة ومرات قليلة، وليس كما جرى استخدامها يوميا وفي أي وجبة، كل يوم مكعبين على الأرز خطر وضرر»، لافتا إلى أن رفع جهاز المناعة وصحة الإنسان يستوجب الاعتماد على كل ما هو طبيعي وتجنب كل ما هو مصنع.

 " title="لو عاوز صحتك ومناعتك تبقى في احسن حالتها.. أسمع كلام د. مجدي نزيه خبير الثتقيف والإعلام الغذائي" frameborder="0">

تكون بعض الخلايا السرطانية يوميا 

وأشار أستاذ التغذية، إلى أن الترشيد في التعامل واستهلاك المواد المصنعة بالوجبات والأكلات هو الأمر المطلوب، لافتا إلى أن مكعب المرقة يعطي 30 ضعف الإحساس بالطعم الشهي، وهو ما يرفع من الإحساس بجمال الطعام وتذوقه، ولابد من التوقف عن استخدام هذه الإضافات الكيميائية، واختيار كل ما هو صحي ومفيد، موضحا: «كل يوم بداخل كل جسم تتكون بعض الخلايا السرطانية، والمناعة هي التي تخلصنا من كل هذه الخلايا السرطانية».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الذهب بين قرارات الفيدرالي وتغيرات السوق المحلية: هل يتغير اتجاه الأسعار قريبًا؟
التالى مبروك يا مشرفنا.. ريهام عبد الغفور تهنيء صناع فيلم رحلة 404 بعد ترشيحه للأوسكار