أخبار عاجلة
حلمي طولان يكشف كواليس فشل تدريب الإسماعيلي -
لهذا السبب.. محمد رمضان يتصدر تريند جوجل -

استشاري تغذية يحذر من تناول الفيتامينات بصورة عشوائية: تسبب عواقب وخيمة

استشاري تغذية يحذر من تناول الفيتامينات بصورة عشوائية: تسبب عواقب وخيمة
استشاري تغذية يحذر من تناول الفيتامينات بصورة عشوائية: تسبب عواقب وخيمة

قال الدكتور رامي صلاح الدين استشاري في التغذية العلاجية، إنّ الفيتامينات من المكملات الغذائية بمعنى أنّها ليس لها قيمة بدون التغذية بشكل سليم، مشيرا إلى أنها تنقسم لنوعين، أحدهما تذوب في الدهون من خلال تحديد تناول كمية دهون معينة حتى يحدث لها امتصاص، وهي 4 فيتامنيات رئيسية A وD وE وK، وفيتامينات أخرى تذوب في المياه وهما C و ،B وتتطلب احتواء الجسم على نسبة مياه كبيرة.

خطورة تناول الفيتامينات

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ أخذ الفيتامينات بشكل غير صحي وبكميات كبيرة يسبب مشكلات خطيرة، مثل التسمم والغثيان والقيء، موضحا أنّ هناك ما يسمى بالاحتياج اليومي من خلال احتياج الجسمى لكمية محددة من الفيتامينات، مثل فيتامين D يصل الاحتياج اليومي له من 1200 إلى 2000 وحدة دولية، بالتالي التعرض للشمس من  14إلى 15 دقيقة يحقق هذا الاحتياج.

تجنب الفيتامينات بصورة عشوائية

وأشار إلى أنّ الإكثار من فيتامين C يسبب مشكلات على المدى البعيد في الكلى، وارتفاع الضغط، كما ينصح بتجنب أخذ الفيتامينات بصورة عشوائية لما لها من عواقب وخيمة، لافتا إلى أنّ أقصى درجة تحميل للفيتامينات هي 3 أشهر فقط، ويجب إيقافه بعد ذلك.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة التخطيط: نقدر دور بنك التنمية الجديد لتعزيز التنمية في البلدان الناشئة
التالى «دستورية النواب» تستكمل مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية بحضور نقيب المحامين