أخبار عاجلة
عاجل| قطع المياه عن بعض المناطق الحيوية من ... -
ميسي نجم مشروع مثير خارج المستطيل الأخضر -
بريست يحقق فوزا تاريخيا على شتورم جراتس -
جريزمان: أتلتيكو مدريد على الطريق الصحيح -
عاجل.. أزمة قوية داخل الأهلي بطلها علي معلول -

«القومي للتغذية» يوصي الأمهات بالرضاعة الطبيعة: تحمي الأطفال من 3 أمراض مزمنة

«القومي للتغذية» يوصي الأمهات بالرضاعة الطبيعة: تحمي الأطفال من 3 أمراض مزمنة
«القومي للتغذية» يوصي الأمهات بالرضاعة الطبيعة: تحمي الأطفال من 3 أمراض مزمنة

تزامنا مع الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، نظمت وزارة الصحة والسكان، دورات تدريبية وجلسات علمية، وذلك في أقسام الأطفال والنساء والتوليد بمستشفيات الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

فوائد الرضاعة الطبيعية

وقالت سحر خيري عميدة المعهد القومي للتغذية، إن من أهم فوائد الرضاعة الطبيعية دعم الجهاز المناعي للطفل وحمايته من الأمراض المعدية، مثل عدوى الجهاز التنفسي والنزلات المعوية، كما أنها تحمي الطفل من الإصابة بالأمراض المزمنة، وأشهرها السمنة أو السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم.

وأشارت إلى أن الرضاعة الطبيعية ترفع من القدرات الذهنية للأطفال، إذ أثبت الدراسات أن الأطفال الذين رضعوا طبيعيا يحصلون على معدلات أعلى في اختبارات الذكاء، و بناء عليه فإن لبن الأم هبة ربانية من حق كل طفل أن يحصل عليها.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الدراسات أثبتت أن الأطفال الذين جرى رضاعتهم طبيعيا يحصلون على معدلات أعلى فى اختبارات الذكاء، لذا تولي الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية اهتماما خاصا بالرضاعة الطبيعية، إذ عقدت لجنة للرضاعة الطبيعية بالهيئة وأوصت بافتتاح عيادة خاصة بالرضاعة الطبيعية في كل وحدات الهيئة التي تتعامل في مجال صحة وتغذية الأطفال..

الخدمات المقدمة من عيادات الرضاعة الطبيعية

وأشارت إلى أن عيادات الرضاعة الطبيعية لها دور كبير في دعم الأمهات، وتحسين الحالة التغذوية للأطفال، وذلك عن طريق الخدمات المقدمة، وهي:

- تقديم المشورة والدعم النفسي للأمهات في أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، ورفع وعيهن بأهمية الرضاعة.

- حل المشكلات المتعلقة بالرضاعة الطبيعية مثل التعلق غير الجيد بالثدي، ضعف إدرار الحليب، متابعة حالات ضعف النمو.

- تعليم الأمهات أساسيات الرضاعة الطبيعية السليمة مثل وضعيات التعلق، علامات التعلق الجيد، طرق حفظ وتخزين اللبن، وخاصة للأمهات العاملات التي تضطر لترك طفلها أثناء ساعات العمل.

- التعامل مع الحالات المرضية وتقديم المشورة الطبية للأمهات المصابات بأمراض معدية، مثل التهاب الفيروس الكبدي، ونقص المناعة.

- التعامل مع المشكلات المتعلقة بالثدي في أثناء الرضاعة، مثل الاحتقان أو الالتهاب أو تشقق الحلمات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شيخ الأزهر يستقبل السَّفير الصومالي
التالى عالم أزهري: أحد القساوسة خرج في الإسكندرية لتوزيع حلوى المولد النبوي(فيديو)