أخبار عاجلة
موعد صرف مرتبات سبتمبر 2024 للموظفين -

«الصناعات الهندسية» تشكل مجلس تأسيسي لتعميق وتطوير صناعة الإسطمبات

«الصناعات الهندسية» تشكل مجلس تأسيسي لتعميق وتطوير صناعة الإسطمبات
«الصناعات الهندسية» تشكل مجلس تأسيسي لتعميق وتطوير صناعة الإسطمبات

عقدت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، اجتماعا، برئاسة محمد المهندس رئيس الغرفة، لمناقشة آلية توطين صناعة الإسطمبات وتطويرها في مصر، والإعلان عن أعضاء المجلس التأسيسي لقطاع صناعة الاسطمبات.

أهمية التواصل المباشر بين المصنعين

وأكد رئيس الغرفة أهمية التواصل المباشر بين المصنعين والمراكز البحثية و الجامعات والجهات المانحة، وإعداد برامج تدريبية تخرج لنا عمالة بكفاءة وجودة عالية تحتاج إليها هذه الصناعة، ولذلك اخذت الغرفة على عاتقها تأسيس قطاع خاص بصناعة الإسطمبات، وجرى تكليف المهندس ناجي يوسف رئيس شعبة العدد والالات بالغرفة لرئاسة هذا القطاع.

وأكد المهندس عبد الصادق أحمد مستشار الشئون الفنية بغرفة الصناعات الهندسية، أن الغرفة تعمل جاهدة على تحقيق تكامل بين أعضائها وتوطين الصناعة، والوقوف على احتياجات الصناعات الهندسية، والتحديات التي تواجهها والعمل على حلها.

أهمية التعاون بين القطاع الخاص و العام

وأكد ناجي يوسف على أهمية التعاون بين القطاع الخاص و العام يتمثل في الجامعات والمراكز البحثية و القوانين و الحديث من خلال الغرفة الهندسية وحتى نعزز القدرة التنافسية لابد من الاعتماد على العلم و المكونات الموجودة لدينا و تحديد نقاط الضعف والقوة، وأضاف يوجد لدينا اكثر من 50 مصنع اسطمبات ولابد من التوسع والتعاون و الترويج لهذه الصناعة واهميتها للحد من فاتورة الاستيراد وتعميق التصنيع المحلي .

توفر مراكز بحثية

وأشار صلاح العربي عضو شعبة الاجهزة المنزلية، إلى وجود مركز ابحاث لمعرفة كل ما هو جديد عالميا، والتدريب المستمر لكل ما هو حديث وخبرات الخارج في هذه الصناعة، بالإضافة إلى الاتفاق على دخول تخصص صناعة الإسطمبات في الجامعات التكنولوجية بداية من العام الدراسي الجديد .

وأعلنت الغرفة في نهاية الاجتماع عن تشكيل المجلس التأسيسي لقطاع صناعة الاسطمبات برئاسة المهندس ناجي يوسف، وعضوية كل من المهندس عبد الصادق أحمد المستشار الفني للغرفة، ورانيا النادي، ومحمد الجمل، ومحمد رفعت، ومحمد أمين، ومحب نصر الله، ونصار إبراهيم، وحامد مكاوي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار كروت الشحن بعد آخر زيادة فى 2024 (كروت الفكة والوحدات)
التالى جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل