أخبار عاجلة
جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على بيروت -

«الغد»: تصدّر مصر قائمة القوة الناعمة يعكس مكانتها على الساحة الدولية

«الغد»: تصدّر مصر قائمة القوة الناعمة يعكس مكانتها على الساحة الدولية
«الغد»: تصدّر مصر قائمة القوة الناعمة يعكس مكانتها على الساحة الدولية

أشاد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، بتصدر مصر قائمة أكثر الدول الأفريقية تأثيرًا من حيث القوة الناعمة في العالم لعام 2024، وفقًا لمؤشر القوة الناعمة العالمي الصادر عن شركة براند فاينانس العالمية، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعكس المكانة المتميزة التي تحظى بها مصر على الساحة الدولية، ويبرهن على تأثيرها الإيجابي وسمعتها الطيبة بين الدول.

تعزيز صورة مصر الدولية

وأضاف رئيس حزب الغد، في تصريحات لـ«الوطن»، أن حصول مصر على 44.9 درجة في المؤشر، الذي يعتمد على استطلاع رأي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، يعكس النجاح الذي حققته البلاد في مختلف المجالات، سواء على مستوى الأعمال والتجارة، أو العلاقات الدولية، أو التعليم والعلوم، ما بدوره يعمل على تعزيز صورة مصر الدولية.

نجاح الدبلوماسية المصرية

وأشار «موسى» إلى أن هذا التقدم الكبير يُظهر نجاح الدبلوماسية المصرية وسياسات الدولة في تعزيز صورتها الخارجية، مشيدًا بالدور الذي تلعبه الثقافة والفنون والرياضة من خلال العديد من الفعاليات أبرزها مهرجان العلمين، بهدف تعزيز مكانة مصر كقوة ناعمة رائدة في القارة الأفريقية والعالم.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن هذا الإنجاز يضع مصر في موقع الصدارة ويعزز من قدرتها على التأثير الإيجابي على المستوى الدولي، داعيًا إلى مواصلة العمل على تعزيز هذه المكاسب واستثمارها في تحقيق المزيد من النجاحات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جولة لرئيس الوزراء بالعاشر من رمضان بعد افتتاحه مصنع ”بيكو” للأجهزة المنزلية
التالى الأنبوبة بـ 150 جنيهًا.. تفاصيل رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والمازوت