أخبار عاجلة
حصاد الطيران المدني في شهر -

هل استخدام المرأة للمكياج علامة على اضطراب الشخصية؟.. دراسة تكشف مفاجأة 

هل استخدام المرأة للمكياج علامة على اضطراب الشخصية؟.. دراسة تكشف مفاجأة 
هل استخدام المرأة للمكياج علامة على اضطراب الشخصية؟.. دراسة تكشف مفاجأة 

تقبل الكثير من السيدات والفتيات على استخدام المكياج لما يضيفه من لمسة جمالية على ملامحهن؛ إذ ترغب الكثيرات منهن في الظهور بشكل جذاب، إلا أن هناك دراسة برازيلية حديثة أوضحت أن النساء اللاتي يستخدمن المكياج بشكل كثيف مصابون باضطراب الشخصية النرجسية.

هل المكياج علامة على النرجسية؟

وأشارت الدراسة التي أُجريت على 1400 امرأة يستخدمن مستحضرات التجميل من الماسكرا وأحمر الشفاة، أن من يستخدمن المكياج بكثافة لديهن صفات نرجسية إلى حد كبير، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويرجع هذا السبب إلى أنهن يميلن إلى التنظيم الجيد، ولديهن اهتمام بالتفاصيل، ومهتمات بصورتهن، وكيف يراهن الآخرين، لذلك سجلن درجات عالية في اختبار النرجسية، وأولئك الذين استخدموا كمية أقل من المكياج سجلوا درجات أقل في النرجسية.

ولاحظ فريق البحث من جامعة ساو باولو في البرازيل، أن النساء اللاتي يستخدمن مكياجا أقل سجلن درجات قليلة في اختبار الاعتلال النفسي لأنهن أكثر ثقة بأنفسهن ولا يشعرن بالحاجة لإرضاء الآخرين.

8686620221488825283.jpg

علاقة المكياج بالشخصية النرجسية 

وأوضحت الدكتورة راندا الطحاوي، أخصائي الصحة النفسية والإرشاد الأسري، أن وضع المكياج بكثافة علامة على الشخصية النرجسية التي تتسم بسلوكياتها المتمحورة حول التفكير الشديد بالذات: «عندهم خوف دايما يظهروا في مظهر غير لائق، فبيسعوا للحصول على الإعجاب والاهتمام بهم بصفة مستمرة».

وأضافت «الطحاوي»، خلال حديثها لـ«الوطن»، أن الشخصية النرجسية مفرطة الحساسية تجاه آراء وتقييمات الآخرين: «ده الدليل اللي قايمه عليه الدراسة لأن هما كمان بيكون عندهم ارتياب شديد من مظهرهم والناس هتشوفهم إزاي، وده بينعكس على طريقة لبسهم والمكياج وكل المظاهر اللي ظاهرة للناس».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إمام المسجد النبوي يحذر من مواقع الإلحاد: تنشر شراً كبيراً وضرراً عظيماً على دين الناس ودنياهم
التالى الإعلان عن القنوات المجانية الناقلة وموعد مباراة الأهلي أمام جورماهيا الكيني بالدوري الإفريقي