أخبار عاجلة
فعالية تأثير الذهب في علاج السرطان -
إصابة شخصين في حادث مروري بالفيوم -
تقييم الخطر المحتمل للأدوية على القلب -

«التضامن» تبحث تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة لدعم القضايا المجتمعية

«التضامن» تبحث تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة لدعم القضايا المجتمعية
«التضامن» تبحث تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة لدعم القضايا المجتمعية

عقدت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماعا موسعا مع جيرمان حداد القائم بأعمال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان والوفد المرافق لها، لبحث تعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من مجالات العمل المشتركة.

دعم برامج التوعية لخدمة القضايا المجتمعية

وشهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز العمل على ملفات الرائدات الاجتماعيات ودعم برامج التوعية لخدمة القضايا المجتمعية باستهداف الأسر الأولَى بالرعاية، والتعاون في برامج تنظيم الأسرة وطرح عدد من الخدمات المتكاملة التي يمكن تقديمها في هذا الإطار، وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المتخصصة للكوادر القائمة بها. 

كما جرى استعرض جهود برنامج مودة وآليات التعاون الفني المقترح في إطار تطوير المنصة، والتي يقدر عدد متابعيها بنحو 5 ملايين متابع، حيث تقدّم المنصة محتوى تدريبيا علميا متخصصا، تم إتاحته بلغة الإشارة عام 2021، كما جرى اعتماد منصة مودة كأحد متطلبات التخرج الاختيارية لطلبة الجامعات في عام 2022.

وتبذل وزارة التضامن الاجتماعي قصارى الجهود لجعل تدريب «مودة» أحد متطلبات إتمام الزواج في المستقبل القريب، مع العمل على تحقيق ربط شبكي بين اجتياز الاختبارات الخاصة بمودة على المنصة والفحص الطبي للمقبلين على الزواج، كما تم استعراض جهود مودة في 260 قرية من قرى حياة كريمة.

اكتمال منظومة الإحالة

وتطرق اللقاء إلى التعاون لتطوير مكاتب التوجيه والاستشارات الأسرية، وتنفيذ تدريبات لرفع مهارات القائمين على المكاتب التي يصل عددها إلى 83 مكتبا على مستوى الجمهورية، بما يضمن اكتمال منظومة الإحالة خاصة ما يتعلق بالعنف الأسري، فضلا عن مناقشة التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمجلس القومي للمرأة فى إطلاق برنامج «نورة ونور» داخل مؤسسات الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي في إطار برنامج التربية الإيجابية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما هو الحمل الكاذب ؟ .. وهذه أعراضه
التالى أهمها تطوير المنظومة.. ننشر أهداف قانون التأمين الموحد بعد الموافقة عليه؟