أخبار عاجلة

عضو بـ«الشيوخ»: مبادرة «بداية» خطوة في بناء وترسيخ وعي المواطنين

عضو بـ«الشيوخ»: مبادرة «بداية» خطوة في بناء وترسيخ وعي المواطنين
عضو بـ«الشيوخ»: مبادرة «بداية» خطوة في بناء وترسيخ وعي المواطنين

أكدت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ، حرص الدولة المصرية على خلق حالة من الوعي لدى المواطنين، لا سيما في ظل إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، باعتباره أحد محاور رؤية مصر 2030.

رفع الوعي لدى المواطنين

وقالت النائبة ريهام عفيفي، في بيان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مسؤولية البلاد ولديه حرص على رفع درجة الوعي لدى المواطن المصري، في ظل ما تشهده الجمهورية الجديدة من تنمية وبناء.

وأشارت إلى أن إطلاق المبادرات مثل «بداية»، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، كلها تصب في فكرة الاستثمار في البشر، وهو ما حرصت عليه القيادة السياسية بهدف ترسيخ الهوية المصرية.

وشددت على أن مبادرة بداية تعمل على تأهيل الأطفال من سن يوم حتى 6 أعوام، من خلال تنمية مهارات الأطفال والاهتمام بصحتهم، مبينة أن هذا العمل ستتضافر فيه جميع القوى داخل الدولة المصرية لإنجاحه.

بداية جديدة لبناء الإنسان

وقالت عضو مجلس الشيوخ، إن مبادرة «بداية» هي أحد المحاور الرئيسية في رؤية مصر 2030، وهي الحلم الذي ينتظره جميع المصريين بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة، مستهدفة جميع الفئات العمرية منذ الولادة إلى مابعد عمر 65 سنة.

وطالبت بضرورة مناقشة هذة المبادرة مع بداية دور الانعقاد الخامس لمجلس الشيوخ في اجتماع مشترك للجان حقوق الإنسان والشباب والتعليم، بهدف مشاركة جميع النواب داخل دوائرهم بنشر المفاهيم الصحيحة عن مبادرة بداية وأهميتها لكل أسرة مصرية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| مفاوضات غزة.. لماذا يدور الخلاف حول السيطرة على محور فيلادلفيا؟
التالى البورصة تخسر 14 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم