أخبار عاجلة
البيتكوين تتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية -

وزير التعليم: نتطلع إلى التوسع في تدريس «الفرنسية» كلغة أولى وتطوير المناهج

وزير التعليم: نتطلع إلى التوسع في تدريس «الفرنسية» كلغة أولى وتطوير المناهج
وزير التعليم: نتطلع إلى التوسع في تدريس «الفرنسية» كلغة أولى وتطوير المناهج

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الوزارة تتطلع إلى التوسع في نموذج المدارس التي تدرّس اللغة الفرنسية كلغة أولى فضلا عن تطوير المنهج بالتعاون مع الجانب الفرنسي.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بالسفير إريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وفرنسا في مجال التعليم قبل الجامعي، وذلك في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين.

تدريس اللغة الفرنسية كلغة أولى وتطوير المنهج

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال لقاء مع سفير فرنسا في مصر إريك شوفالييه، لبحث تعزيز التعاون بين مصر وفرنسا في مجال التعليم قبل الجامعي، أهمية التعليم اللغة الفرنسية على الوجه الأمثل في المدارس التي تدرسها كلغة أولى، وأهمية الاستعانة بخبرات الجانب الفرنسي في تطوير مناهج اللغة الفرنسية، والدعم من خلال الإشراف على تدريسها.

وشدد على عُمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر وفرنسا، خاصة في مجال التعليم قبل الجامعي، مشيرًا إلى حرص مصر على دعم علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع فرنسا، كما وجّه الشكر لدعم الحكومة الفرنسية للتعليم في مصر.

وتناول اللقاء مناقشة آليات التعاون في تعزيز المهارات وتبادل الثقافات والتاريخ لطلاب المرحلة الثانوية من خلال تبادل الخبرات مع أقرانهم بالمدارس في فرنسا، فضلا عن الارتقاء بالمستوى المهني لمعلمي وموجهي اللغة الفرنسية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استبعاد النائب يسرى المغازى من تشكيلات حزب مستقبل وطن.. وطارق شكرى أمينًا للإسان والمرافق
التالى محافظ أسيوط يشدد على تكثيف العمل لإنشاء شبكة الإطفاء الذاتي بمستشفى الإيمان ويتابع رفع مخلفات الهدم بسور الأزهر