أخبار عاجلة

حدث ليلا.. إضراب في إسرائيل وترامب يدعم تشريع تناول الماريجوانا وتحرك مرتبط بجدري القرود

حدث ليلا.. إضراب في إسرائيل وترامب يدعم تشريع تناول الماريجوانا وتحرك مرتبط بجدري القرود
حدث ليلا.. إضراب في إسرائيل وترامب يدعم تشريع تناول الماريجوانا وتحرك مرتبط بجدري القرود

وقعت خلال الساعات الماضية عددا من الأحداث الساخنة، ما بين الحديث عن إضراب بمدارس إسرائيل، ومزاعم حول وجود قنبلة في القدس فضلا عن مطالبة الكنيست الإسرائيلي بعقد جلسة طارئة مع نتنياهو، فيما كشفت الأمم المتحدة عن تحرك متعلق بجدري القرود.

قنبلة في القدس وإضراب في تل أبيب 

كشف إعلام إسرائيلي، أن الجيش احتجز مركبة يزعم بوجود قنبلة فيها عند حاجز حزما شمال شرق القدس، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ نقابة المعلمين الإسرائيلية أعلنت عن تنظيم إضراب شامل اليوم في جميع المدارس الثانوية؛ على خلفية الفشل في إقرار الموازنة العامة للعام الدراسي الجديد، بحسب ما جاء في قناة القاهرة الإخبارية.

7592790601725152351.jpg

أعضاء بالكنيست يطالبون بجلسة طارئة بحضور نتنياهو

وفي جانب متصل، أفادت القناة 13 الإسرائيلية، مساء السبت، بأن أعضاء معارضين في الكنيست يطالبون بعقد جلسة طارئة بحضور بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، لمناقشة أهداف الحرب، بحسب ما جاء في القاهرة الإخبارية. 

20973375441623605235.jpg

مظاهرات في تل أبيب

ومن ناحية أخرى، كشفت صحيفة واينت العبرية، أن أهالي المحتجزين في قطاع غزة هاجموا بشدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بضرورة استبدال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو فورًا لقيامه بالحكم بالإعدام على المحتجزين بسبب رفضه صفقة التبادل.

13500501461725136939.jpg

تحرك عاجل لتأمين لقاحات جدري القرود 

وفي جانب آخر، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» في بيان مشترك، مساء السبت، إنها طرحت مناقصة طارئة لتأمين لقاحات جدري القرود للدول المتضررة من الأزمات بالتعاون مع تحالف اللقاحات «جافي» ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أفريقيا ومنظمة الصحة العالمية.

16387861771723791377.jpg

ترامب يعلن دعمه استخدام الماريجوانا

أما في الولايات المتحدة الأمريكية، فأعلن دونالد ترامب، المرشح الرئاسي بالانتخابات الأمريكية، دعمه للتعديل الدستوري المقترح الذي من شأنه إضفاء الشرعية على استخدام الماريجوانا الترفيهية في فلوريدا، الولاية التي يقيم فيها، بحسب ما جاء في صحيفة الجارديان البريطانية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ممثل الجامعة العربية: تزايد حجم التأييد الدولي لفلسطين داخل الأمم المتحدة
التالى فتاة سر صفقة تزويد حزب الله بأجهزة «بيجرز» القاتلة.. ظهرت واختفت فجأة