أخبار عاجلة

حدث ليلا.. أمريكا وبريطانيا تصطدمان بنتنياهو والإسرائيليون يواجهون مرضا فتاكا

حدث ليلا.. أمريكا وبريطانيا تصطدمان بنتنياهو والإسرائيليون يواجهون مرضا فتاكا
حدث ليلا.. أمريكا وبريطانيا تصطدمان بنتنياهو والإسرائيليون يواجهون مرضا فتاكا

شهدت الساعات الماضية من الليل العديد من الأحداث، أبرزها إعلان بريطانيا رسميًا سحب اعتراضها أمام المحكمة الجنائية الدولية على إعلان صدور مذكرات اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما تلقت قاعدة أمريكية في سوريا ضربات بـ12 صاروخًا.

وفيما يتعلق بالأوضاع في الشرق الأوسط، قالت صحيفة «وول ستريت» الأمريكية، إن زيارة بنيامين نتنياهو إلى واشنطن، سلّطت الضوء على نفاد صبر القيادة السياسية الأمريكية بسبب الحرب على غزة، والخسائر الفادحة البشرية والإنسانية التي تعصف بالقطاع، إذ طالبوه بوقف الحرب على قطاع غزة فورًا.

بريطانيا تعلن سحب اعتراضها لدى «الجنائية الدولية» بشأن اعتقال نتنياهو

أوضحت بريطانيا أنها سحبت اعتراضها السابق على طلب المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت، مضيفة وأن قرار إصدار مذكرات الاعتقال من عدمه هو من اختصاص المحكمة الجنائية الدولية، كما أعلنت أيضًا عدم إرسال أي أسئلة هجومية لإسرائيل، ولاقى ردودًا غاضبة من جانب إسرائيل.

«نتنياهو» يفكر في إقالة «جالانت»

وأعلنت القناة «12» الإسرائيلية، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يفكر بشكل جدي في إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، وتعيين جدعون ساعر، بدلًا منه، دون الكشف عن أسباب ذلك.

هجوم على القواعد الأمريكية بالشرق الأوسط

وأعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، نقلًا عن مصادر محلية، بوقوع قصف بـ12 صاروخًا، يستهدف محيط القاعدة الأمريكية في حقل غاز كونيكو في دير الزور شرقي سوريا، استمرارًا لحالة الهجوم والاستهداف التي تطال القواعد الأمريكية في الشرق الأوسط منذ نحو يومين.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة للحوثيين بشكل منفصل على سواحل اليمن، وتدمير 6 مسيرات أخرى خلال 24 ساعة.

250 مستوطنًا إسرائيليًا يسرعون إلى المستشفيات

وفي إسرائيل، أسرع أكثر من 250 مستوطنًا إسرائيليًا إلى المستشفيات خلال الساعات الماضية إلى المستشفيات والطوارئ بعد استحمامهم في أحد شواطئ إسرائيل، حيث جرى العثور على عدوى الأميبا القاتلة بها، وفقًا لما نشرته صحيفة «معاريف» العبرية.

ومن أعراضها عدوى الأميبا الآكلة للدماغ، الصداع والقيء وعدم وضوح الرؤية والحساسية تجاه الضوء وآلام الظهر وارتفاع درجة حرارة الجسم، وعند الاستحمام في شاطئ يحتوي على «الأميبا»، يؤدي إلى إصابة الشخص.

لقاء بين ترامب ونتنياهو

والتقى الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية دونالد ترمب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في فلوريدا، وتحدثا حول الأوضاع في الشرق الأوسط، وأكد «ترامب»، أنه يجب إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

التحقيقات الفيدرالية تعلن بيان جديد بشأن محاولة اغتيال دونالد ترامب

وفيما يتعلق بمحاولة اغتيال دونالد ترامب، والتي عادت  إلى الساحة من جديد، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي «FBI»، قائلًا إن رصاصة أصابت أذن الرئيس السابق أثناء محاولة اغتياله في 13 يوليو الماضي، واستكمل في بيانه: «ما أصاب الرئيس السابق دونالد ترامب في الأذن كان رصاصة، سواء كانت كاملة أو متفتتة إلى قطع أصغر، أطلقت من بندقية المتوفى».

وكان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي، شهد في «الكابيتول هيل» يوم الأربعاء فيما يتعلق بمحاولة اغتيال دونالد ترامب، والتي قال فيها إنه لا يزال هناك بعض التساؤلات حول ما إذا كان «ترامب» قد أصيب برصاصة أو شظايا.

آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية

وفي حرب روسيا وأوكرانيا، أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بأنّ الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 21 مسيرة أوكرانية في ضواحي بريانسك، كما سمع دوي انفجارات في مدينة خيرسون الأوكرانية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة