أخبار عاجلة

أبرز مبادرات حياة كريمة والتحالف الوطني لدعم الأكثر احتياجا.. آخرها «إيد واحدة»

أبرز مبادرات حياة كريمة والتحالف الوطني لدعم الأكثر احتياجا.. آخرها «إيد واحدة»
أبرز مبادرات حياة كريمة والتحالف الوطني لدعم الأكثر احتياجا.. آخرها «إيد واحدة»

تنطلق مبادرة إيد واحدة، اليوم السبت، وهي أحدث مبادرات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتستكمل جهودهما  لضمان مشاركة فعالة للجميع وضمان استمرار ودعم الجهود المبذولة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا في مصر، في ظل وجود نهج تشاركي بين المؤسسات لتوجيه الدعم على مختلف الأصعدة.

مبادرات التحالف وحياة كريمة 

ولم تكن «مبادرة إيد واحدة» هي المبادرة الأولى نتاج التعاون بين التحالف الوطني وحياة كريمة مع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث سبق إطلاق العديد من المبادرات بينها:

- «التعليم حياة» وهي مبادرة أطلقتها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفني في عام 2022 والتي مازالت مستمرة حتى الآن، والتي تهدف إلى اكتشاف ورعاية المواهب في القرى المستفيدة من مبادرة حياة كريمة وتطوير 100 مدرسة في قرى المبادرة.

- مبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وأطلقها التحالف يوم 11 يوليو الجاري، والتي تهدف إلى تعزيز دمج ذوي الهمم في المجتمع المصري بالإضافة لتوفير فرص عمل لهم، بحسب الصفحة الرسمية للتحالف الوطني على موقع «فيسبوك».

666343701721995314.jpg

- مبادرة «هنوصلك» والتي جاءت بالتعاون مع وزارة التضامن والتحالف، وتهدف إلى توصيل بطاقات الدعم المتكامل إلى الأشخاص ذوي الإعاقة تمت توعية 50500 شخص ببطاقة الخدمات، وتم تسجيل البطاقة لـ1204 أشخاص، ضمن المبادرة، وفقًا لبيان صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي.

- مبادرة «إيد واحدة» والتي تهدف لتوفير الدعم الغذائي والدعم النقدي، وتوفير الخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية لمليون ونصف أسرة، بحسب بيان صادر عن موسسة «حياة كريمة».

- بالإضافة إلى التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة للتوعية بخطورة المخدرات في 400 قرية من قرى المبادرة، وتم تنفيذ تلك الأنشطة التوعوية في 780 قرية، وفقًا لتصريحات سابقة للدكتورة مايا مرسي، وزير التضامن الاجتماعي. 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة