أخبار عاجلة
Tor Project يندمج مع Tails Project لتحسين الخصوصية -

التنمية المحلية تستعرض حصاد أنشطتها الأسبوعي

التنمية المحلية تستعرض حصاد أنشطتها الأسبوعي
التنمية المحلية تستعرض حصاد أنشطتها الأسبوعي

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، “الانفوجراف الأسبوعي” في نسخته الـ 103، حول حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم الجمعة 20 سبتمبر وحتى الخميس 26 سبتمبر الجاري 2024.

وقد تم نشر التقرير على الصفحة الرسمية لوزارة التنمية المحلية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث رصد الانفوجراف أهم تلك الأنشطة، وكانت كالتالي:

– السبت 21 سبتمبر

أعلنت الدكتورة منال عوض، عن إتمام جميع المحافظات استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025، حيث انطلقت الدراسة لبعض المراحل الدراسية في ذلك اليوم. تم الانتهاء من إجراءات استلام المدارس الجديدة وتوفير المرافق الحيوية بها، بالإضافة إلى صيانة وترميم المدارس التي خضعت لأعمال تجديد لضمان بيئة تعليمية صحية وآمنة للطلاب.

– الأحد 22 سبتمبر

شاركت وزيرة التنمية المحلية في مؤتمر “ملتقى بناة مصر 2024” الذي عقد تحت عنوان “فرص الشركات المصرية في مخططات التنمية الإقليمية” برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. كما شاركت الوزيرة في اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة المستجدات الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، بما في ذلك موقف تعويضات أهالي المنطقة.

– الاثنين 23 سبتمبر

عقدت الدكتورة منال عوض، اجتماعاً مع المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، لمتابعة التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة “WUF12″، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الهابيتات”. كما استقبلت الوزيرة الدكتور وليد حسن نقيب أطباء أسنان القاهرة، لمناقشة أهمية القطاع الطبي في تقديم الخدمات الصحية في المحافظات.

– الثلاثاء 24 سبتمبر

التقت الدكتورة منال عوض بالسيد إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “إي فاينانس”، لبحث ملفات التعاون المشتركة بين الجانبين، وخصوصًا دعم جهود الوزارة في تسهيل تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء عبر وسائل الدفع الإلكتروني. كما أعلنت الوزيرة انتهاء حملات “الموجة 23” لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، التي نُفذت على ثلاث مراحل من 6 يوليو وحتى 20 سبتمبر الجاري.

– الأربعاء 25 سبتمبر

شهد هذا اليوم تسليم المدفن الصحي بمدينة الزينية بمحافظة الأقصر من قبل وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة البيئة، ضمن البرنامج الأول لمنظومة المخلفات الجديدة. وعقدت الوزيرة اجتماعاً لمتابعة تحضيرات استضافة المنتدى الحضري العالمي مع ممثلي الوزارات المعنية.

– الخميس 26 سبتمبر

التقت الدكتورة منال عوض مع الدكتورة نوريا سانز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، لبحث مجالات التعاون المشتركة بين الوزارة واليونسكو. كما شاركت في اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لمناقشة المستجدات المتعلقة بتعزيز الدعم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استقرار سعر اليورو اليوم الجمعة 27-9-2024 في البنوك
التالى التنمية المحلية تستعرض حصاد أنشطتها الأسبوعي