أخبار عاجلة
تعرف على أعراض الربو -
الاحتلال يواصل غاراته العنيفة على لبنان.. تفاصيل -
خبير: إسرائيل تخرق القانون الدولي بشكل متواصل -

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 25-9-2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 25-9-2024 في مصر
أسعار الذهب اليوم الأربعاء 25-9-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4131 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3787 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3615 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3098 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2410 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 2065 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1548 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 28920 جنيها.

ويتماسك سعر الذهب بالقرب من أعلى مستوى على الإطلاق عند 2664 دولارًا في وقت مبكر من يوم الأربعاء، ويكافح من أجل الحصول على دفعة صعودية جديدة وسط سوق محفوف بالمخاطر وظروف ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي.

وتتلقى معنويات المخاطرة دفعة جديدة اليوم الأربعاء بعد أن خفض بنك الشعب الصيني سعر فائدة تسهيل الإقراض متوسط الأجل لمدة عام واحد من 2.30٪ إلى 2.0٪ يوم الخميس، في محاولة لدعم الاقتصاد المتضائل ويعد خفض سعر تسهيل الإقراض متوسط الأجل أحد هذه التدابير بين مجموعة من جهود التحفيز الأخرى التي أطلقتها الصين مؤخرًا.

ويبدو أن سعر الذهب يفتقر إلى قناعة صعودية، في الوقت الحالي، حيث يثقل تفاؤل التحفيز الصيني على الملاذ الآمن التقليدي من جانب، ومن ناحية أخرى، يثير الآمال في زيادة محتملة في الطلب الصيني، حيث تعد دولة التنين أكبر مستهلك للذهب في العالم.

ومع ذلك، يستمد سعر الذهب الدعم من ارتفاع الأسهم العالمية والتوقعات المتزايدة بأن يختار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر، وهو ما يستمر في تقويض الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وفي يوم الثلاثاء الماضي، تم التخلص من الدولار الأمريكي على نطاق واسع جنبًا إلى جنب مع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بسبب تدفقات المخاطر المدفوعة بالتحفيز الصيني وبيانات ثقة المستهلك الضعيفة لمجلس المؤتمرات الأمريكي والنشاط الإقليمي وغذت البيانات الضعيفة توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل كبير في الاجتماع القادم.

وانخفض مؤشر ثقة المستهلك لمجلس المؤتمرات الأمريكي إلى 98.7 هذا الشهر من 105.6 المعدل بالزيادة في أغسطس، مسجلاً أكبر انخفاض منذ أغسطس 2021 وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند إلى أدنى مستوى له في 52 شهرًا عند -21 من أدنى مستوى سابق عند -19 في أغسطس وأدنى مستوى قبل ذلك عند -17 في يوليو.

وتشير أداة مراقبة أسعار الفائدة التابعة لمجموعة CME Group إلى أن الأسواق تقدر حاليًا احتمالات حدوث مثل هذه الخطوة بنحو 60%. وبالنسبة للاجتماعين المقبلين لبنك الاحتياطي الفيدرالي، تشير العقود الآجلة لأسعار الفائدة إلى خفض بأكثر من 80 نقطة أساس. بالإضافة إلى ذلك، تحمل الدولار الأمريكي أيضًا وطأة عمليات البيع في عائدات سندات الخزانة الأمريكية عبر المنحنى، والتي أثارها مزاد قوي لسندات الحكومة الأمريكية لمدة عامين.

بالنظر إلى المستقبل، لا توجد بيانات اقتصادية أمريكية رفيعة المستوى في الأجندة. ومع ذلك، ستستمر الخطب من صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي واتجاهات المخاطر في لعب دور محوري في تحرك أسعار الذهب. علاوة على ذلك، قد يلجأ تجار الذهب أيضًا إلى إعادة التمركز قبل مجموعة من تصريحات بنك الاحتياطي الفيدرالي المقررة يوم الخميس، بما في ذلك الملاحظات الافتتاحية الرئيسية لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في مؤتمر سوق الخزانة الأمريكية في نيويورك.

وإذا أظهر المشترون قوتهم، فإن القبول فوق مستوى الجولة 2670 دولارًا أمر بالغ الأهمية لإطلاق العنان لمزيد من الارتفاع نحو حاجز 2700 دولار وعلى الجانب الآخر، من المرجح أن يختبر أي تصحيح في سعر الذهب أدنى مستوى في اليوم السابق عند 2623 دولارًا، والذي سيدخل تحته عتبة 2600 دولار حيز التنفيذ وإلى الجنوب، قد يستهدف بائعو الذهب أدنى مستوى في 20 سبتمبر عند 2585 دولارًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «القابضة للمياه» تنفي شائعات تلوث مياه الشرب
التالى توليد الكهرباء من الكتلة الحيوية.. بريطانيا تبني محطات جديدة بـ12.5 مليار دولار