أخبار عاجلة
بأحدث التقنيات.. مودرن سبورت يكشف عن مقره الجديد -

آسيا تستحوذ على الحصة الأكبر من الروبوتات التي تم تركيبها عالميا

آسيا تستحوذ على الحصة الأكبر من الروبوتات التي تم تركيبها عالميا
آسيا تستحوذ على الحصة الأكبر من الروبوتات التي تم تركيبها عالميا

يتم اللجوء لتركيب الروبوتات حتى البلدان التي لديها أعداد كبيرة للغاية من العمالة

تخطت أعداد  الروبوتات التي تم تركيبها سنويا في مصانع العالم نصف مليون للعام الثالث على التوالي، مما يدفع الإجمالي إلى 4.3 مليون روبوت بنهاية عام 2023، وفقا للاتحاد الدولي للروبوتات.

توصل تقرير الروبوتات العالمي إلى أن حوالي 70٪ من الروبوتات التي تم نشرها حديثًا كانت في آسيا، و17٪ في أوروبا و10٪ في الأمريكتين، ومعظمها في الولايات المتحدة.

وفقًا للتقرير، بعد انتعاش سريع بعد الوباء في الأتمتة، شهد العام الماضي تباطؤًا في بعض البلدان التي قادت الصعود في تركيب الروبوتات.

 وانخفضت أعداد الروبوتات التي تم تركيبها سنويا بنسبة 5٪ في الصين مقارنة بعام 2022، على الرغم من أن البلاد لا تزال تقوم بتركيب أكثر من نصف الروبوتات الصناعية الجديدة في العالم.

التصنيع المحلي في الولايات المتحدة

في الولايات المتحدة، أدت الجهود المبذولة لإعادة الإنتاج إلى الوطن إلى انتعاش في التركيبات خلال السنوات القليلة الماضية، على الرغم من أن الرقم لعام 2023 انخفض قليلًا عن العام السابق - كما كان الحال أيضًا في اليابان وكوريا.

كانت ألمانيا الدولة الوحيدة من بين أكبر خمس دول في مجال الأتمتة حيث تسارعت عمليات تركيب الروبوتات العام الماضي مقارنة بعام 2022. وسجلت ثاني وثالث أكبر الأسواق الأوروبية، إيطاليا وفرنسا، انخفاضات.

وقال التقرير: "إن الحرب في أوكرانيا والسياسة النقدية الصارمة والضعف النسبي لصناعة السيارات الأوروبية مقارنة بالصين تعمل على تثبيط الاستثمار".

يتم اللجوء لتركيب الروبوتات حتى البلدان التي لديها أعداد كبيرة للغاية من العمالة. زادت عمليات التركيب في الهند بنسبة 59٪ إلى رقم قياسي بلغ 8510 وحدة العام الماضي، بقيادة الطلب من صناعة السيارات.

وقالت مارينا بيل، رئيسة الاتحاد الدولي للروبوتات، إن مخزون الروبوتات في البلاد "تضاعف تقريبًا منذ عام 2018. الهند هي واحدة من أقوى الاقتصادات نموًا بين الأسواق الناشئة الآسيوية".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر تعزي إيران في ضحايا انفجار منجم للفحم
التالى تفاصيل قرض التعليم من البنك التجاري الدولي