أخبار عاجلة
Tecno تطلق هاتفها الذكي الجديد POP 9 5G -
جوجل تجلب لوحة التحكم المنزلية الذكية إلى Google TV -

محافظ بنك اليابان المركزي : سنرفع أسعار الفائدة إذا تسارع التضخم نحو مستهدفه البالغ 2%

محافظ بنك اليابان المركزي : سنرفع أسعار الفائدة إذا تسارع التضخم نحو مستهدفه البالغ 2%
محافظ بنك اليابان المركزي : سنرفع أسعار الفائدة إذا تسارع التضخم نحو مستهدفه البالغ 2%

10:57 ص - الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

قال محافظ بنك اليابان كازو أويدا، اليوم الثلاثاء إن البنك يستطيع أن يخصص وقتا لفحص السوق والتطورات الاقتصادية الخارجية عند تحديد السياسة النقدية، مما يشير إلى أن البنك المركزي ليس في عجلة من أمره لرفع أسعار الفائدة أكثر.

5446.jpg

وأكد أويدا، أن بنك اليابان سيرفع أسعار الفائدة إذا تسارع التضخم نحو مستهدفه البالغ 2% كما هو متوقع، وهي إشارة إلى عدم وجود تغيير في موقفه بدفع تكاليف الاقتراض تدريجيا إلى الارتفاع من مستوياتها القريبة من الصفر، وفق "رويترز".

وحذر محافظ المركزي الياباني، من المخاطر المحيطة بالتوقعات، مثل الأسواق المالية المتقلبة وعدم اليقين بشأن ما إذا كان الاقتصاد الأمريكي قادرا على تحقيق هبوط ناعم.

وقال أويدا في كلمة ألقاها أمام قادة الأعمال في مدينة أوساكا بغرب اليابان "يتعين علينا تنفيذ السياسة المالية، في الوقت المناسب وبطريقة مناسبة دون وضع أي جدول زمني محدد مسبقا في الاعتبار، مع الأخذ في الاعتبار مختلف أوجه عدم اليقينالاقتصاي".

وذكر أويدا إن "التراجعات الأحادية الجانب" للين انعكست منذ أغسطس وخفضت بشكل كبير مخاطر تجاوز التضخم من خلال تعديل وتيرة ارتفاع أسعار الواردات.

وتابع محافظ المركزي الياباني "نحن بحاجة إلى التدقيق في تحركات السوق والتطورات الاقتصادية الخارجية التي تقف وراءها عند تحديد السياسة النقدية. ونحن قادرون على تحمل قضاء الوقت في القيام بذلك".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وكالة Fitch: الفيدرالي الأمريكي سيخفض الفائدة إلى 4.5% بنهاية العام الحالي
التالى قروض السيارات بالبنك الأهلي المصري ترتفع لـ3.740 مليار جنيه بنهاية 2023