أخبار عاجلة

ياسر السعدني: تجربة مصر في البناء والتشييد عززت من تنافسية شركات المقاولات داخل السعودية والأسواق العربية

ياسر السعدني: تجربة مصر في البناء والتشييد عززت من تنافسية شركات المقاولات داخل السعودية والأسواق العربية
ياسر السعدني: تجربة مصر في البناء والتشييد عززت من تنافسية شركات المقاولات داخل السعودية والأسواق العربية

قال المهندس ياسر السعدني، مدير القطاع التجاري بشركة رواد الهندسة الحديثة والمدير العام للشركة بالمملكة العربية السعودية، ان شركات المقاولات استفادة بشكل كبير من تجربة مصر في تنفيذ المشروعات الكبرى في مجالات البنية التحتية والتشييد والبناء علي مستوي الخبرات والامكانيات وتدريب وتأهيل العمالة حيث عززت من قدرتها في التنافس مع الشركات العالمية داخل الأسواق العربية وخاصة السوق السعودي المنفتح علي جميع الجنسيات.

واوضح السعدني، خلال الجلسة الثالثة لملتقى بناة مصر في نسخته التاسعة بعنوان: “التجربة المصرية في التنمية…وفرص التواجد بالأسواق الخارجية” ان التجربة المصرية في التنمية اهلتنا كشركات مقاولات لتنفيذ كبرى المشروعات داخل المملكة العربية السعودية والتزامنا بأعلى المعايير العالمية وانهاء المشروعات طبقا للجدول الزمني ووضع المخططات والأهداف علي الورق قبل التنفيذ على ارض الواقع.

واكد أهمية دور قطاع البنوك في مساعدة الشركات للعمل خارج مصر من خلال توفير حلول تمويلية سريعة، كذلك دراسة السوق من أهم العوامل التي تمكن الشركات من التنافس خاصة دراسة لوجستيات المناطق وما يحتاجه العملاء ويلبي متطلباتهم.

واوضح ان استراتيجية الشركة للتوسع في المملكة العربية السعودية تعتمد على تبني رؤية شاملة تتماشى مع رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى تعزيز التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وقال: ” نؤمن بأهمية بناء شراكات استراتيجية مع الشركات السعودية المحلية والمؤسسات الوطنية حيث ان التحالف مع هذه الجهات يتيح الاستفادة من المعرفة المحلية والخبرات الإدارية، مما يساعد على تيسير الأعمال وتنفيذ المشاريع بكفاءة عالية”.

واضاف، نركز على الدخول في القطاعات التي تحظى بأولوية في المملكة، مثل مشاريع البنية التحتية، والطاقة المتجددة، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، مشيرا ان من خلال هذه الاستراتيجية، نهدف إلى تحقيق نجاح طويل الأمد ودعم التحول الاقتصادي في السوق السعودي.

واضاف: “نقوم ايضاً بتوظيف المهندسين والخبرات المحلية ونعمل على تأهيلهم من خلال برامج تدريبية متقدمة تركز على تقنيات البناء الحديثة وإدارة المشاريع الكبرى، مشيرا ان هذا التوجه يساهم في تطوير الكفاءات السعودية ودعم الجيل الجديد من المهندسين والعاملين في القطاع”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قبل العرض.. كواليس فيلم ”بنسيون دلال” لـ عمر متولي وخالد سرحان
التالى «عبد اللطيف» يبحث مع صندوق تطوير التعليم بالوزراء تعزيز سبل التعاون لتطوير المنظومة التعليمية