أخبار عاجلة

خالد جمال: أصدرنا وجددنا ضمانات بـ 32 مليار جنيه خلال الفترة الماضية

خالد جمال: أصدرنا وجددنا ضمانات بـ 32 مليار جنيه خلال الفترة الماضية
خالد جمال: أصدرنا وجددنا ضمانات بـ 32 مليار جنيه خلال الفترة الماضية

أعلنت شركة ضمان CGC الانتهاء من تجهيز مجموعة جديدة من الخدمات التفاعلية لعملائها من البنوك على ان يتم إطلاقها خلال الأيام المقبلة وهي منصة ضمان CGC الرقمية، والتي تتيح خدمات التحليل المباشر لمحافظ البنوك، وخدمات تبادل المعلومات بصورة مؤمنة، وسوف تبدأ هذه الخدمات في العمل أول أكتوبر، بالإضافة إلى تطبيق التوقيع الإلكتروني للضمانات، وذلك خلال الشهور القليلة المقبلة. على ان يتم إتاحة المزيد من الخدمات الرقمية على المنصة في مراحل لاحقة.

جاء ذلك خلال اجتماع مسئولي شركة ضمان CGC مع أعضاء لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد بنوك مصر، حيث استعرضت الشركة توجهاتها المستقبلية وخططها لتعزيز العلاقات مع البنوك، ضمن الاحتفال بمرور 35 عامًا على تأسيسها.

وخلال الاجتماع، أكد خالد جمال العضو المنتدب لشركة ضمان CGC أن الشركة مستمرة في تطوير الأعمال والخدمات التي تقدمها، موضحا أن شهر أكتوبر 2024سوف يشهد انطلاقة جديدة.

وأشار جمال إلى أن الشركة تتمتع بمركز مالي قوي وتحتفظ بمخصصات كافية، منوهًا إلى أن الفترة من مايو وحتى تاريخه شهدت إصدار ضمانات بمبلغ 13 مليار جنيه، والتجديد لضمانات بمبلغ 19 مليار جنيه، فضلًا عن صرف ضمانات بمبلغ 750 مليون جنيه، في حين أن الضمانات المنصرفة منذ أول العام بلغت 1،3 مليار جنيه.

ومن جانبه، أوضح راني صبري رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بشركة ضمان CGC أن الفترة الأخيرة شهدت الكثير من الجهود في تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بالشركة وذلك لتحديث قدرات الشركة والتسهيل على البنوك، منوهًا إلى أنه من خلال منصة ضمان CGC سيتم إتاحة تقارير معلومات تفاعلية لكل بنك لتمكينه من معرفة بيانات التعامل مع الشركة وتحليلها والحصول على التقارير المختلفة، مما يمكن البنوك من تحليل المحفظة ومعرفة القطاعات التي ترتفع بها نسب التعثر، ومعرفة الأرصدة لدى الشركة.

من خلال نفس المنصة سوف يتم إتاحة سبل التواصل المؤمنة مع البنوك كإرسال وتبادل البيانات مع الشركة بالتوافق مع إطار الأمن السيبرانى الصادر من البنك المركزي. وأيضا خلال العام الجاري سوف يشهد تطبيق التوقيع الإلكتروني للضمانات والوثائق المختلفة المتبادلة مع البنوك. على أن يتم استكمال المنصة في خلال العام المقبل والتي سوف تقوم برقمنة تامة مؤمنة لجميع المعاملات بين البنوك والشركة بما يساعد البنوك من تنفيذ العديد من العمليات لحظيًا مثل إصدار ضمانات جديدة، أو تجديد ضمان قائم، أو إلغاء ضمان وغيرها من العمليات.

كما أكد هشام حلاوة الرئيس التنفيذي للعلاقات المصرفية بشركة ضمان CGC أن الشركة لا تتأخر في صرف مطالبات البنوك، موضحا أنه يجب الأخذ في الاعتبار أن هناك عدد من المحددات يجب على البنوك توفيرها ليتم الصرف من بينها: أن يكون الضمان ساريًا، والعمولة مسددة، وأن يلتزم البنك بتنفيذ شروط الموافقة الائتمانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المالية: نظام متطور للمقاصة بين مستحقات المستثمرين وما عليهم من التزامات
التالى وزير الشباب يستقبل الممثل المقيم الجديد لمنظمة UNFPA ويبحث آفاق التعاون المستقبلي