أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

وليد مرسي: مكتب DCI PLUS صمم أكثر من 60 مشروع في مصر و الخارج وحققنا مستهدفاتنا في 2024

وليد مرسي: مكتب DCI PLUS صمم أكثر من 60 مشروع في مصر و الخارج وحققنا مستهدفاتنا في 2024
وليد مرسي: مكتب DCI PLUS صمم أكثر من 60  مشروع في مصر و الخارج  وحققنا مستهدفاتنا في 2024

/79118/وليد-مرسي-مكتب-DCI-PLUS-صمم-أكثر-من-60--مشروع-في-مصر-و-الخارج--وحققنا-مستهدفاتنا-في-2024

09:23 ص - الخميس 19 سبتمبر 2024

اسكان مصر -

كشف المهندس وليد مرسي رئيس مجلس إدارة مكتب  DCI PLUS للاستشارات الهندسية أن المكتب نجح في تحقيق مستهدفاته خلال عام 2024 فضلا عن تدشين خطة  توسعية  في الأسواق المحلية والدولية.  

 

وأوضح أن  المكتب  صمم مشاريع في أكثر من 12 محافظة داخل مصر، بالإضافة إلى 3 دول عربية مشيرا إلي أن إجمالي حجم الأعمال الجاري تصميمها داخل المكتب يعادل 55 مليار جنيه مصري كقيمة إنشائية.

 

 

 

حيث تم  العمل على أكثر من 60 مشروعًا، تتراوح قيمتها التنفيذيه من 600 مليون إلى 22 مليار جنيه مصري، ما بين مشروعات سكنية متكاملة، مبانٍ متعددة الأغراض، مولات تجارية، تجمعات عمرانية، منتجعات سياحية، مستشفيات، فنادق سياحية، ومباني عالية الارتفاع.  

 

 

وعن خطة 2025 قال مرسي أن المكتب يستهدف التوسع في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، بما يعزز حضوره  في الأسواق الإقليمية كما يستهدف الاستمرار في اكتساب عملاء جدد مع تعزيز العلاقات والشراكات الاستراتيجية مع العملاء الحاليين مع الالتزام  بتقديم أعلى مستويات الجودة و تطبيق معاير الاستدامه والابتكار في كافة مشاريعنا.

 

 

وأكد مرسي إن مكتبه يستهدف على تقديم قيمة مضافة فى المجال، تتضمن التركيز على المشروعات المتوافقة مع معايير الاستدامة، إلى جانب تبنى خطة توسعية تتناسب مع الطفرة العمرانية فى السوق المحلية، وتقديم أفكار مبتكرة لمساندة المطورين.  

 

 

وشدد مرسي علي أن المكاتب الاستشارية قي الوقت الحالي أصبحت لاعبًا رئيسيا مع المطور العقاري في مراحل المشروع، وتوفير عناصر جذب إلى جانب القدرة استغلال مساحة الأراضي بأقصى قدر ممكن.  

 

 

وتابع “قطاع الاستشارات الهندسية والتصميم المعمارى يمثل أحد أهم القطاعات التنموية الحالية بما لها من دور كبير في حماية المطورين العقاريين من تقلبات الوضع الاقتصادي من خلال إنجاز المشروعات بكفاءة ودقة عالية وتخفيض التكاليف التنفيذيه .  

 

 

وشدد مرسي علي أن شركات الاستشارات الهندسية تعتبر المحرك الأساسى للتنمية العقارية حيث أن نمو هذه الشركات وتوسعها يعكس تطور النهضة العمرانية في ظل تسابق المطورين للحصول على أفضل التصميمات والنصائح من المستشارين  

 

أكد المهندس وليد مرسي  أن نجاح أى مشروع يرجع إلى الفهم العميق لطبيعة المشروع، بالإضافة إلى اختيار فريق العمل الناجح والذي يجب أن يكون متكامل حيث إن التصميم المعماري هو تحقيق أهداف المشروع الاستثمارية والتشغيلية والاقتصادية بصورة ناجحة مستدامة تُضيف الجديد للبيئة الانسانيه الرحبة بحيث يُحسن ويستمتع المستخدم في التعامل والعيش معها لرفع قيمة ونمط الحياة.  

 

 

 

وأضاف أن اختيار الاستشاري المتعاون مع باقي فريق العمل هو أحد أهم نقاط نجاج المشروع، وأن مرجعية الاختيار تكون الأنسب لطبيعة المشروع وهنا يرجع لخبرته وطبيعة فهمه لطبيعة المشروع، وتحقيق أهداف الاستثمار والتطوير بصورة مستدامة وليس تحقيق الخطط بعمل مستندات تصميمية مُبهرة فقط ولكن التصميم هنا لا يختلف عن خطة المطور منذ البدء حتى الانتهاء وهذا حتى لا يمر بتعثرات أو يكون التصميم غير مناسب تصميمًا وتنفيذيًا وترخيصيًا وتشغيليًا.  

 

وتابع :" الإلمام  بأبعاد المشروع التسويقية والتصميمية والترخيصية والتنفيذية والتشغيلية والمحيط وطبيعة عمل المشروع من أساسيات عمل الاستشاري  ولابد أن يكون له  في هذه المرحلة رؤية مستقبلية لفهم العملية التصميمية في الوقت الراهن وفي المستقبل، حيث أن التصميم يتم في وقت ما ويتم التشغيل بعد سنوات من مرحلة التصميم حتى يكون مشروع ناجح وقت تشغيله، ولا بد أن يكون على دراية كبيرة بكل آليات التنفيذ والترخيص".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة بغرب القاهرة
التالى الإسكان: إعداد كتيب للاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح في بعض مخالفات البناء