أخبار عاجلة

الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 4 سنوات

الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 4 سنوات
الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 4 سنوات

قرر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ما يُعد الخفض الأول لسعر فائدة التمويل لدى البنك المركزي الأميركي منذ فترة جائحة كورونا عام 2020.

خفضت لجنة السوق المفتوحة في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة عند نطاق يتراوح بين 4.75% و5%، بعد أن شهدت سلسلة اجتماعاته السابقة تثبيت المعدلات عند أعلى مستوياتها في 23 عامًا.

قرار اليوم هو الخفض الأول لأسعار الفائدة الأمريكية منذ بدأ التشديد النقدي في مارس 2022، والذي جاء وسط انقسام غير مسبوق – لم تشهده الأسواق منذ الأزمة المالية العالمية- في توقعات نتائج الاجتماع.

قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم يأتي بعد الإبقاء على أسعار الفائدة عند أعلى مستوى في 22 عاماً لأكثر من عام، انتظاراً لحصول مسؤولي السياسة النقدية على “ثقة مطلقة” بأن التضخم ينخفض نحو الهدف البالغ 2%.

في أغسطس الماضي، ارتفع التضخم الأساسي في الولايات المتحدة بشكل مفاجئ بنسبة 0.3% من يوليو، وهي أعلى نسبة في أربعة أشهر، وبلغ 3.2% على أساس سنوي، فيما ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين العام خلال نفس 0.2% من الشهر السابق، و2.5% على أساس سنوي.

رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول قال في نهاية أغسطس إن الوقت حان لتعديل السياسة النقدية، وأوضح حينها: “لا نسعى إلى أو نرحب بمزيد من التباطؤ في ظروف سوق العمل”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق  ولي العهد السعودي يلقي الخطاب الملكي لافتتاح أعمال الدورة التاسعة لمجلس الشورى
التالى مسح| المستثمرون يتوقعون خفض الفائدة الأمريكية 25 نقطة.. غداً