أخبار عاجلة
الأهلي و”يونيسيف”.. قصة نجاح لخدمة الأطفال -

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 في مصر
أسعار الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3948 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3619 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3455 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2961 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2303 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 1974 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1480 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27640 جنيها.

ويجد سعر الذهب طلبًا جديدًا بالقرب من 2570 دولارًا في وقت مبكر من اليوم الأربعاء، حيث يتطلع المشترون إلى استعادة السيطرة بعد تصحيح اليوم السابق من أعلى مستوياته القياسية عند 2590 دولارًا ومع ذلك، قد يمتنع المتداولون عن وضع رهانات اتجاهية جديدة على سعر الذهب في الفترة التي تسبق إعلانات السياسة النقدية المهمة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وفي يوم بنك الاحتياطي الفيدرالي، استمرت الأسواق في تسعير احتمال بنسبة 65٪ لخفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، كما أظهرت أداة FedWatch التابعة لمجموعة CME، مما أدى إلى إحياء الاهتمام بالبيع حول الدولار الأمريكي، حيث تحولت عائدات سندات الخزانة الأمريكية أيضًا إلى موقف دفاعي وسط حذر السوق.

وبالتالي، يحاول سعر الذهب استعادة أعلى مستوى على الإطلاق بالقرب من علامة 2600 دولار، مع التركيز على حكم بنك الاحتياطي الفيدرالي والمؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ومخطط Dot Plot، وكلها ستساعد في قياس إجراءات السياسة المستقبلية للبنك المركزي الأمريكي.

وإذا قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع مفاجئ للدولار الأمريكي، ومع ذلك، فإن رد الفعل الفوري على إعلانات بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يطغى عليه تداعيات توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي وكلمات باول، وبالتالي، يظل سعر الذهب عرضة لتقلبات شديدة خلال حدث بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وإن النتيجة الصريحة وتوقعات أسعار الفائدة من قبل أقوى بنك مركزي في العالم قد تدفع سعر الذهب إلى تجديد مستوياته القياسية على حساب الدولار الأمريكي.

وعلى النقيض من ذلك، إذا اعترف بنك الاحتياطي الفيدرالي بالمخاطر الصعودية المحتملة للتضخم وحافظ على نبرة حذرة، فقد يعيد الصقور إلى اللعبة، مما يؤثر سلبًا على سعر الذهب غير الحامل للفائدة.

وتراجعت أسعار الذهب لفترة وجيزة من أعلى مستوياتها القياسية أمس الثلاثاء، بفضل موجة جني الأرباح في الدولار الأمريكي قبل حدث بنك الاحتياطي الفيدرالي، في حين ساهمت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية القوية أيضًا في الطلب المتزايد على الدولار الأمريكي.

وأظهرت البيانات أمس الثلاثاء أن مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفعت بنسبة 0.1٪ على أساس شهري في أغسطس، مقابل توقعات بانكماش بنسبة 0.2٪. خففت البيانات إلى حد ما المخاوف بشأن "الهبوط الحاد" المحتمل في الولايات المتحدة.

ويستعيد مشتري الذهب السيطرة، حيث يظل مؤشر القوة النسبية (RSI) لمدة 14 يومًا أعلى بشكل مريح من مستوى 50، بعد أن خفف من قرب منطقة ذروة الشراء ويسود التفاؤل طالما أنهم يدافعون عن هدف 2560 دولارًا ومع ذلك، يُرى المقاومة الفورية عند أعلى مستوى قياسي عند 2590 دولارًا، والذي سيتم اختبار مستوى 2600 دولار فوقه.

وإذا خيب بنك الاحتياطي الفيدرالي آمال الحمائم، فقد يشهد سعر الذهب موجة بيع جديدة، وهو ما قد يتحدى أعلى مستوى سجله في 20 أغسطس عند 2532 دولار وإن المزيد من الانخفاضات سوف تهدد المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 21 يومًا (SMA) عند 2522 دولار، والذي سيكون تحته مستوى 2500 دولار على رادار البائعين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المشاط: تعزيز فرص الشراكات الاستثمارية في مجالات ...
التالى سعر الدينار البحريني اليوم الأربعاء 18-9-2024 في البنك المركزي المصري