أخبار عاجلة
Amazon Launches AI Assistant to Help Online Merchants Prosper -
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -

الأسهم الأسيوية تترقب حسم الفائدة الأمريكية

الأسهم الأسيوية تترقب حسم الفائدة الأمريكية
الأسهم الأسيوية تترقب حسم الفائدة الأمريكية

ظلت أغلب الأسهم الآسيوية في نطاق ضيق يوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين لاجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة.

كانت أحجام التداول الإقليمية خافتة بسبب العطلات في هونج كونج وكوريا الجنوبية، في حين تحركت الأسواق الصينية قليلاً حتى مع استئناف التداول بعد فترة راحة طويلة.

استقبلت الأسواق الآسيوية إشارات متوسطة من جلسة ليلية مستقرة في وول ستريت، حيث ردع ترقب بنك الاحتياطي الفيدرالي أي رهانات كبيرة. كانت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية إيجابية بشكل معتدل في التعاملات الآسيوية.

تحركت الأسواق الآسيوية الأوسع نطاقًا قليلاً حيث ردع توقع قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي من المقرر أن يصدر في وقت لاحق من اليوم، أي تداولات كبيرة.

كان مؤشر ASX 200 الأسترالي مستقرًا، بينما أشارت العقود الآجلة لمؤشر نيفتي 50 الهندي إلى افتتاح إيجابي بشكل معتدل، حيث يقترب المؤشر من مستوى قياسي مرتفع. وأظهرت البيانات يوم الثلاثاء أن معدل التضخم بالجملة في الهند كان أقل قليلاً من المتوقع في أغسطس.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، مع انقسام المتداولين بشأن التوقعات بخفض بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس. لكن الرهانات على خفض بمقدار 50 نقطة أساس شهدت نموًا في الجلسات الأخيرة.

ومن المتوقع أيضًا أن يشير بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى بداية دورة تخفيف، وهو ما يبشر بالخير لأسواق الأسهم التي تحركها المخاطر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خفض الفائدة الأمريكية نصف نقطة مئوية
التالى عضو القومي لحقوق الإنسان: الواقع يؤكد الحاجة لقانون جديد متكامل بشأن الإجراءات الجنائية