أخبار عاجلة

تطوير مستشفيات ومدارس وتمويل للمشروعات متناهية ...

تطوير مستشفيات ومدارس وتمويل للمشروعات متناهية ...
تطوير مستشفيات ومدارس وتمويل للمشروعات متناهية ...

 

 

البنك المركزي المصري مش بيسيب أى فرصة يقدر من خلالها يخدم البلد الا وبيبادر وبيكون فى الصفوف الأولى.. وعشان كده بمجرد الاعلان عن المبادرة الرئاسية الجديدة "بداية جديدة لبناء الإنسان" وتنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية بتقديم برامج وأنشطة وخدمات متنوعة للتيسير على المواطني نفي كاف ةالمحافظات بيشارك البنك المركزي المصري بالتعاون مع القطاع المصرفي بتمويل وتنفيذ كتير من المشروعات ذات الأولوية في مجال المسؤولية المجتمعية والشمول المالي ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"اللي أطلقتها المجموعة الوزارية للتنمية البشرية بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبوليوهتستمر لمدة ١٠٠ يوم.

وفى أول تعليق على أنشطة البنك المركزي فى مبادرة بداية المصرفي الكبير حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري ان البنك المركزي حريص على دعم جهود الدولة للتنمية في كافة المجالات من خلال إطلاق مجموعة من المبادرات الرائدة للنهوض بالمجتمع وتحسين مستوى معيشة المواطنين

عبدالله قال انه من المنطلق ده بتأتي مشاركة المركزي  في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" لتنفيذ العديد من المشروعات الواعدة ذات الأثر الملموس في قطاعات الصحة والتعليم والشمول المالي، بشكل يساهم في تحقيق أهداف المبادرة اللي بتمثل نموذج للتعاون المثمر بين كافة مؤسسات الدولة للتيسير على المواطنين".

طب ايه الأنشطة والجهود اللى هيقوم بيها البنك المركزي؟

بتشمل مجهودات البنك المركزي اللي بيشارك بيها في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"،المبادرات اللي بيتم تنفيذها من خلال قطاع المسئولية المجتمعية والممولة من قبل القطاع المصرفي ومنها مشروعات الصحة والتعليم .. زي مثلا مبادرة "القضاء على قوائم الانتظار" بالتعاون مع وزارة الصحة و"صندوق مواجهة الطوارئ الطبية .. وكمانعلاج الأمراض الوراثية والنادرة" لتركيب دعامات وقسطرة وإجراء عمليات القلب المفتوح، وتوفير عدد 4000 مفصل لإجراء جراحات العظام، وتغطية جراحات زراعة القرنية بكافة المحافظات بالإضافة لتمويل تكلفة العديد من العمليات الجراحية في مختلف التخصصات الأخرى.

ومن ضمن جهو المركزي فى مباردة بداية "تطوير المستشفيات الجامعية" من خلال تمويل الإنشاءات الجديدة، وتطوير المباني الحالية مع توفير التجهيزات اللازمة والأجهزة الطبية بالعديد من المستشفيات الجامعية منها جامعة القاهرة والمدينة الطبية بعين شمس وتطوير المعهد القومي للأورام.. وكمان إعداد وتجهيز وتوفير الأجهزة الطبيةلأول مركز قومي لزراعة الكبد في مصر والشرق الأوسط التابع لجامعة المنصورة جنبا الى جنب مع مبادرة "صحتك امانة" بالتعاون مع مؤسسة بهية للكشف المبكر عن أورام الثدي.

وهيساهم البنك المركزي كمان في مبادرة تطوير عدد 100 مدرسة فنيةللتكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية ووزارة التربية والتعليم.. بالاضافة الى مبادرة تقديم منح دراسية (كلية وجزئية) بعدد من الجامعات المصرية.

وبتمتد مشاركة البنك المركزي في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" لتتضمن العديد من الأنشطة  هيتم تنفيذها من خلال قطاع الشمول المالي، ومنها فعاليات الشمول المالي اللي أقرها المركزي ،خلال سبتمبر وأكتوبر وديسمبر 2024 ،وكمان من خلال مشاركة القطاع المصرفي في مبادرة "حياه كريمة"، واللي هيسمح خلال المبادرات بقيام البنوك بالتواجد خارج فروعها في كافة محافظات الجمهورية، والقيام بالعديد من الأنشطة منها فتح حسابات بدون مصاريف وبدون حد أدنى، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا، وفتح محافظ الهاتف المحمول، وكمان الترويج للمنتجات المصرفية وتوفير التمويل للمشروعات متناهية الصغر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسعار العملات أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الإثنين 16-9-2024
التالى البنك الأفريقي للتنمية يدعم 3 دول بـ 102 مليون دولار