أخبار عاجلة
مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد -

رأس حربة cib في الخارج.. مين هو اسلام زكري عضو مجلس إدارة “التجاري الدولي”

رأس حربة cib في الخارج.. مين هو اسلام زكري عضو مجلس إدارة “التجاري الدولي”
رأس حربة cib في الخارج.. مين هو اسلام زكري عضو مجلس إدارة “التجاري الدولي”

 

 

من ساعات اعلن البنك التجارى الدولي Cib عن تغييرات واسعة فى مجلس ادارة البنك شملت كل القيادات العليا تقريبا.. ومن بين الأسماء الجديدة اللى انضمت لمجلس الادارة برز اسم  إسلام زكرى اللى تم تعيينه عضو تنفيذي بمجلس ادارة  CIB .. فيا ترى مين هو اسلام زكري؟ وايه أسباب اختياره لعضوية مجلس ادارة التجاري الدولي؟

 

https://www.instagram.com/reel/C_-wmhpo6AS/?igsh=MWFlMmJwNGxwbGhjdA==

البنك التجاري الدولى أكبر بنك خاص فى مصر مهتم جدا بالتوسع خارجيا وعشانكده البنك ليه مكاتب تمثيل فى أكتر من مكان في دبي بالامارات وفى اديس أبابا وكمان فى كينيا ..وفرع Cib فى كينيا من الفروع المهمة اللى بيعتمد عليها التجارى الدولى لزيادة تواجده فى افريقيا وتقديم خدماته المالية فى عدد من دول القارة السمراء.. واسلام زكري هو اللى بيشغل منصب الرئيس المالى للمجموعة وعضو مجلس إدارة CIB كينيا.

وقصة Cib فى كينيا بدأت فى 2020 لما استحوذ البنك التجاري الدولي على 51٪ من  بنك مايفير كينيا في شهر أبريل وغير اسمه إلى مايفير CIB، قبل ما يستحوذ بعد كده على نسبة 49٪ المتبقية في يناير 2023 وبعدها أصبح شركة تابعة مملوكة بالكامل للبنك التجاري الدولي تحت اسمه الجديد CIB كينيا المحدود.

وبتركز استراتيجية البنك التجاري الدولي كينيا المحدودة على أنشطة التمويل التجاري والحلول المصرفية الرقمية، خصوصا فى مشروعات تنمية الممر التجاري بين مصر وكينيا بشكل يمكن الشركات المصرية الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة من القيام بأعمال تجارية في وسط شرق أفريقيا.

وبيتولى المصرفي إسلام ذكري رئاسة القطاع المالي والاستراتيجية بما لديه من سجل حافل من النجاح في تحسين الأداء المالي ودفع النمو وتعزيز الابتكار وخلق قيمة مضافة لشركاء الأعمال سواء داخليا أو خارجيا من خلال خبرة عميقة في الأسواق العالمية والبيئة الرقابية واتجاهات الصناعة محليا وعالميا، بالاضافة كمان لخبرته في مجال عمليات الاندماج والاستحواذ مما يمكّنه من تقديم التوجيه الاستراتيجي واتخاذ قرارات استثمارية ومالية تدعم الأهداف الاستراتيجية العامة للبنك.

وقبل كده وقع الاختيار على  ذكري من قبل البنك التجاري الدولي ليكون أول رئيس تنفيذي للبيانات في مصر أدار تحت قيادته فريق رائع يضم خبرات وقدرات متنوعة تمتد ما بين تصميم وبناء مستودع مركزي للبيانات، وتشغيل وتصوير التحليلات الكمية والسلوكية المتقدمة. جنبا إلى جنب مع تطبيقات علوم البيانات والتمويل الكمي وتفضيلات العملاء حول منصات البيانات الضخمة مما اعطي جاهزية وأسبقية للبنك التجاري الدولي لصناعة مصرفيه تعتمد على الرقمنة.

وإسلام ذكري أحد أعضاء اللجنة التوجيهية في “Smart Africa” وده تحالف دولي بيمتد عبر نصف القارة الافريقية بهدف تسريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في افريقيا ، وهو كمان أحد الأعضاء المساهمين الناشطين في فريق عمل الاقتصاد الرقمي للاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي، اللى بيهتم بسبل التعاون الممكنة في مجال الاقتصاد الرقمي بين أوروبا وأفريقيا الى جانب عضويته في لجنة التحول الرقمي للمنتدى الاقتصادي العالمي

وإلى خبرته التي تمتد لأكثر من 25 عام فى القطاع المصرفي المصري يتمتع إسلام ذكري بخبرة دولية واسعة النطاق في العديد من الأسواق بجميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التضخم في كندا يصل إلى 2% لأول مرة منذ 2021
التالى ضعف الإقبال على آيفون 16 يهوي بأسهم أبل.. وأمازون ...