أخبار عاجلة

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في مصر
أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3971 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3640 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3475 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2978 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2316 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 1985 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1489 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27800 جنيها.

وابعتد سعر الذهب يبتعد عن أعلى مستوى قياسي جديد عند 2590 دولاراً الذي سجله أمس الاثنين، حيث يأخذ المشترون قسطاً من الراحة قبل اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يستمر يومين والذي طال انتظاره، والذي يبدأ اليوم الثلاثاء.

ومع تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع بسبب المخاوف المتزايدة بشأن التوقعات الاقتصادية الأمريكية وتخفيف ظروف سوق العمل، يحاول الدولار الأمريكي تضميد جراحه جنباً إلى جنب مع عائدات سندات الخزانة الأمريكية.

ويغرق الدولار الأمريكي في أدنى مستوياته الأسبوعية مقابل منافسيه الرئيسيين، مما يبقي سعر الذهب طافياً على عتبة 2600 دولار وأظهرت أداة FedWatch التابعة لمجموعة CME أن الأسواق تسعر حالياً احتمالاً بنسبة 67٪ لخفض أسعار الفائدة بشكل كبير في سبتمبر.

كما يجد سعر الذهب الدعم من التدفقات الجارية إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة والطلب المادي المتزايد خارج البورصة، مع دخول البنوك المركزية العالمية عصر أسعار الفائدة المنخفضة. تميل أسعار الذهب غير الحاملة للفائدة إلى الاستفادة من بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

وبالإضافة إلى ذلك، يواصل المستثمرون التدافع إلى الأمان في سعر الذهب كملاذ آمن تقليدي، كما يظل المتداولون قلقين بشأن المخاوف الاقتصادية في الصين.

وعلاوة على ذلك، "تحولت البنوك الاستثمارية والمحللون بشكل متزايد إلى صعودي بشأن الذهب، حيث أظهر بنك وول ستريت جولدمان ساكس أعلى ثقة في ارتفاع الذهب في الأمد القريب، والذي يظل التحوط المفضل ضد المخاطر الجيوسياسية والمالية"، بحسب ما أوردته رويترز.

وقال البنك الاستثماري في مذكرة صدرت أمس الاثنين: “في حين نرى بعض الانخفاض التكتيكي لأسعار الذهب في ظل الحالة الأساسية لخبراء الاقتصاد لدينا بخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 25 نقطة أساس يوم الأربعاء، فإننا نؤكد على توصيتنا بالتداول الطويل للذهب وهدفنا السعري عند 2700 دولار للأوقية بحلول أوائل عام 2025”.

وبالنظر إلى المستقبل، سيشهد سعر الذهب تراجعًا طفيفًا قبل الارتفاع التالي، حيث يظل المتداولون حذرين قبل إعلانات السياسة الفيدرالية غدا الأربعاء، ومع ذلك، قد يقدم تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية بعض الحوافز التجارية الجديدة لمتداولي المعادن اللامعة، مع تمسك الأسواق باحتمالات متزايدة لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في المستقبل القريب.

وقد يؤدي الرفض عند مستوى 2600 دولار إلى إحداث تصحيح مؤقت نحو أدنى مستوى يوم الجمعة عند 2557 دولارًا، والذي سيتم اختبار أعلى مستوى له في 20 أغسطس عند 2532 دولارًا وستتحدى الانخفاضات العميقة المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 21 يومًا (SMA) عند 2521 دولارًا، وإذا شهد سعر الذهب طلبًا متجددًا، فستكون العقبة الصعودية التالية عند مستوى 2600 دولار بمجرد تجاوز أعلى مستوى قياسي عند 2590 دولارًا بشكل مقنع، وعلاوة على ذلك، سيدخل المستوى النفسي 2650 دولارًا حيز التنفيذ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باسل رحمي: تفعيل بنود القانون لتقديم التيسيرات والحوافز لدعم أصحاب المشروعات
التالى رئيس اقتصادية القناة: نعمل على تعميق التعاون الاقتصادي الدولي وجذب المزيد من الاستثمارات