أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

البنك المركزي يقبل 795.350 مليار جنيه في عطاءات ...

البنك المركزي يقبل 795.350 مليار جنيه في عطاءات ...
البنك المركزي يقبل 795.350 مليار جنيه في عطاءات ...

01:09 م - الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

كشف البنك المركزي المصري اليوم، الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، عن قبوله 795.350 مليار جنيه من البنوك العاملة في القطاع المصرفي، وذلك عبر آلية ربط الودائع بعطاءات السوق المفتوح، بسعر فائدة 27.75%. 

5446.jpg

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود البنك المركزي لامتصاص السيولة الزائدة في السوق، على أن يكون تاريخ الاستحقاق في 17 سبتمبر 2024.

وكان البنك المركزي قد أجرى تعديلات على العملية الرئيسية لربط الودائع. فاعتباراً من الشهر الماضي، أصبحت العملية الرئيسية (7 أيام) ذات العائد الثابت تعتمد على قبول جميع العطاءات المقدمة (Full Allotment) بسعر متوسط الكوريدور، مع نشر نتائج عملية ربط الودائع على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري.

وتأتي هذه الإجراءات في سياق إدارة البنك المركزي للسيولة بهدف تحقيق التوازن وضمان توافق السيولة مع هدفه التشغيلي المتمثل في الحفاظ على متوسط سعر العائد المرجح لليلة واحدة في سوق المعاملات بين البنوك، حول سعر العملية الرئيسية، وهو سعر متوسط الكوريدور.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس مدينة أكتوبر الجديدة: تنفيذ 90 ألف وحدة بمشروع سكن لكل المصريين بمنطقة غرب المطار
التالى بطاقات EBank البنكية تتيح خصم 10% على الإقامة في “فنادق كونكورد”