أخبار عاجلة
أسعار طبق البيض اليوم الجمعة 20-9-2024    في قنا -
مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد -

خبير مصرفي يُرجح اتجاه البنك المركزي للأبقاء على سعر الفائدة بالاجتماع المُقبل

خبير مصرفي يُرجح اتجاه البنك المركزي للأبقاء على سعر الفائدة بالاجتماع المُقبل
خبير مصرفي يُرجح اتجاه البنك المركزي للأبقاء على سعر الفائدة بالاجتماع المُقبل

11:14 ص - الإثنين 2 سبتمبر 2024

توقع الخبير المصرفي هاني حافظ أن يُبقي البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع لجنة السياسة النقدية المقرر يوم الخميس 5 سبتمبر 2024. 

5437.jpg

 

وأوضح حافظ أن هناك عدة عوامل تدعم هذا التوجه، أبرزها استقرار سعر الصرف على الرغم من التراجع الطفيف للجنيه المصري، مما يقلل الحاجة إلى رفع الفائدة للحفاظ على استقرار العملة.

 

وأشار حافظ إلى أن التضخم في مصر شهد استقرارًا نسبيًا خلال الأشهر الماضية بعد ارتفاعات كبيرة، مما يقلل الضغط على البنك المركزي لرفع أسعار الفائدة لكبح جماح التضخم. كما أن البنك المركزي قد يفضل الحفاظ على أسعار الفائدة الحالية لدعم النمو الاقتصادي، خصوصًا في ظل التحديات التي تواجه القطاعات الإنتاجية.

 

وأضاف أن الأوضاع الاقتصادية العالمية غير المستقرة والتوقعات بتباطؤ الاقتصاد العالمي تدفع البنك المركزي لتجنب رفع تكلفة الاقتراض محليًا، للحفاظ على مناخ استثماري ملائم. كما أن استمرار الحكومة في سياسات التحفيز المالي لدعم الاقتصاد يعزز من احتمالية تثبيت الفائدة للحفاظ على بيئة نقدية مواتية.

 

وبناءً على هذه العوامل، يرجح حافظ أن يتجه البنك المركزي المصري لتثبيت أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل، ما لم تظهر مستجدات اقتصادية تدفعه لتغيير هذا التوجه.

 

والجدير بالذكر أن تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري خامس اجتماعاتها لعام 2024 يوم الخميس المقبل، الموافق 5 سبتمبر 2024، لمراجعة أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض. ومن المتوقع أن تستعرض اللجنة خلال الاجتماع الوضع الاقتصادي العام والتطورات النقدية والمالية المحلية والعالمية، وتحلل البيانات والمؤشرات الاقتصادية لاتخاذ القرارات المناسبة لتحقيق الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي في مصر.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدولار اليوم الأثنين 9-9-2024 بختام التعاملات في البنوك
التالى البنك الأهلي المصري يقرر زيادة المبالغ المتاح ...