أخبار عاجلة
وفاة مشرف نشاط بأزمة قلبية داخل مدرستة بالشرقية -

تصعيد الوضع.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف مقام النبي إسماعيل شرقي لبنان

تصعيد الوضع.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف مقام النبي إسماعيل شرقي لبنان
تصعيد الوضع.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف مقام النبي إسماعيل شرقي لبنان

أفادت وزارة الصحة اللبنانية عن سقوط أربعة شهداء وعدد من الجرحى جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة جون جنوبي لبنان، في الوقت نفسه، قالت مصادر لبنانية إن طيران الاحتلال قصف مقام النبي إسماعيل في بريتال بمدينة بعلبك بالبقاع الغربي شرق لبنان.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مقام النبي إسماعيل شرقي لبنان

تقدر أعداد النازحين من الجنوب اللبناني بحوالي 30 ألف مواطن، من جانبه، أكد أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، أن صاروخاً لبنانياً انطلق من الجنوب باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، مشيراً إلى أن حزب الله أعلن في الأمس أنه سيستخدم صواريخ جديدة.

اقرأ أيضا

وأضاف سنجاب خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية" أن جيش الاحتلال الإسرائيلي واصل سلسلة الغارات الجوية العنيفة على مختلف المناطق اللبنانية، لافتاً إلى أن الاستهدافات الإسرائيلية لم تقتصر على القرى الحدودية فقط، بل شملت أيضاً القرى في العمق اللبناني.

ولفت مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن هناك أعداداً كبيرة من النازحين من الجنوب اللبناني، موضحاً أن الإحصاءات الأولية أفادت بأن هناك 30 ألف مواطن نزحوا خلال الساعات الأخيرة من جنوب لبنان نتيجة للهجمات العنيفة التي يشنها جيش الاحتلال على تلك المنطقة.

وأكد أنه تم فتح العديد من المدارس لتكون ملاجئ للنازحين، حيث يقدر عدد هذه المدارس بـ150 مدرسة تتواجد في مناطق متفرقة، مع تركيز معظمها في العاصمة اللبنانية بيروت وجبل لبنان.

وأشار إلى أن مدارس محافظة بيروت وحدها استقبلت نحو 10 آلاف نازح، نتيجة لتعرض البلدات اللبنانية في الجنوب لهجمات عنيفة على مدار اليومين السابقين.

في سياق آخر، نفت المصادر العسكرية اللبنانية ما تم تداوله بشأن إلقاء منشورات في منطقة الكحالة على طريق بيروت - دمشق، تدعو السكان إلى الإخلاء خلال ساعتين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. توصيات هامة من "التعليم" للموجهين قبل انطلاق الدراسة
التالى مصرع وإصابة 16 شخصاً في حادث تصادم سيارتين بطريق « قنا - سفاجا»