أخبار عاجلة

د. سامح ندا: خريجو الجامعة المصرية اليابانية يسطعون في أرقى الجامعات العالمية بأمريكا وكندا واليابان والصين وأوروبا

د. سامح ندا: خريجو الجامعة المصرية اليابانية يسطعون في أرقى الجامعات العالمية بأمريكا وكندا واليابان والصين وأوروبا
د. سامح ندا: خريجو الجامعة المصرية اليابانية يسطعون في أرقى الجامعات العالمية بأمريكا وكندا واليابان والصين وأوروبا

خلال أول حفل تخرج بالجامعة المصرية اليابانية

أكد الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشؤون الأكاديمية والتعليم، خلال كلمته في حفل التخرج بالجامعة، أن هذا اليوم يُعد عيدًا خاصًا للجامعة، حيث نحتفل فيه بنجاح الطلاب وتخرجهم. وأوضح أن هذا اليوم يمثل حصاد الجهد والعمل الجاد والتميز الأكاديمي، بالإضافة إلى اكتساب المهارات المتنوعة وتطوير الشخصية.

 

خصائص النموذج الياباني في التعليم

وأضاف ندا أن التميز الأكاديمي واكتساب المهارات، إلى جانب بناء الشخصية، هي من أبرز خصائص النموذج الياباني في التعليم، مما جعل خريجي الجامعة المصرية اليابانية مؤهلين للتنافس في سوق العمل المحلي والدولي، سواء على المستوى الأكاديمي أو المهني.

 

وأشار نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية إلى أن الجامعة تحتفل اليوم بتخريج أول دفعة، حيث نجح العديد من خريجيها في الحصول على منح لدراسة الماجستير والدكتوراه، وبعضهم أصبح باحثًا وأعضاء هيئة تدريس في كبرى الجامعات العالمية في أمريكا وكندا واليابان والصين وأوروبا، بالإضافة إلى الجامعات المرموقة في دول الخليج. وعلى المستوى المهني، أصبح خريجو الجامعة مطلوبين بالاسم من العديد من الشركات والمصانع في مصر واليابان.

 

كما أشار الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية إلى أن شعار الجامعة "الطالب أولًا" يعكس فلسفة الجامعة في تمكين الطلاب أكاديميًا ومهاريًا، وبناء شخصياتهم ليكونوا فاعلين في تشكيل مستقبلهم ومستقبل جامعتهم.

 

جاءت هذه التصريحات خلال كلمته في أول حفل تخرج لـ الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والذي شمل خريجي دفعات 2019 إلى 2024 من طلاب الدراسات العليا، ودفعات 2021 إلى 2024 من طلاب البكالوريوس في كليات الهندسة وإدارة الأعمال الدولية والإنسانيات. وحضر الحفل الدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق ورئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية، والدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، والسفير أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، إلى جانب عدد من سفراء الدول الأفريقية بالقاهرة ومسؤولي مكتب الجايكا، بالإضافة إلى رؤساء جامعات ونواب البرلمان من لجنة التعليم والبحث العلمي وقيادات من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقيادات تنفيذية بمحافظة الإسكندرية، وعدد كبير من أولياء أمور الطلاب، وذلك بمقر الجامعة في مدينة برج العرب الجديدة.

 

جدير بالذكر، هنأ الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، الخريجين من كليات الهندسة وإدارة الأعمال، مشيدًا بإنجازاتهم وتأهيلهم لتحقيق نجاحات محلية وإقليمية ودولية. وأكد أن هذا اليوم يمثل تتويجًا لسنوات من العمل الجاد والتفاني، مشيرًا إلى أن الجامعة المصرية اليابانية قد وفرت لهم تعليمًا بمواصفات عالمية بفضل الدعم الكبير من حكومتي مصر واليابان، ودعم مجلس أمناء الجامعة، بالإضافة إلى توفير أحدث المعامل ومراكز التميز من "الجايكا" ونخبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توزيع منهج اللغة العربية للصف الأول الاعدادي في الترم الأول
التالى ماذا قرر الخطيب بشأن مباراة الأهلي والزمالك بالسوبر الإفريقي؟