أخبار عاجلة
تجديد حبس المتهم بدهس طالب في حلوان -
اتحاد الكرة يجدد عقد ميكالي لمدة 4 سنوات -

توجيهات هامة من محافظ البحيرة بعد تفقدها عددا من مدارس دمنهور

توجيهات هامة من محافظ البحيرة بعد تفقدها عددا من مدارس دمنهور
توجيهات هامة من محافظ البحيرة بعد تفقدها عددا من مدارس دمنهور

 

فى ثانى أيام العام الدراسي الجديد، واصلت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، جولاتها الميدانية التي بدأتها بالأمس، لمتابعة سير العملية التعليمية وانتظام الطلبة والطالبات بمدارس المحافظة.

 حيث قامت الدكتورة/ جاكلين عازر بزيارة مفاجئة إلى مدرسة شريف محروس غانم الابتدائية التابعة لقرية دربك بإدارة مركز دمنهور، والتي تضم ١٥ فصلًا دراسيًا بإجمالي ٦٠٦ طالب وطالبة.

وتفقدت المحافظ فصول المدرسة، رياض الأطفال، المكتبة، ودورات المياه، واطمأنت على نظافة دورات المياه، وسلامة المقاعد والأثاث وانتظام حضور الطلاب وتوزيعهم على الفصول وكذا التأكد من الالتزام بالعدد المقرر بكل فصل وعدم وجود عجز فى المدرسين فى مختلف التخصصات.

وخلال جولتها، أشادت الدكتورة/ جاكلين عازر بانتظام الطلاب والنظام العام وظهور المدرسة بالشكل اللائق، ووجهت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بتكثيف أعمال النظافة خارج أسوار المدرسة، ورفع الإشغالات، ومنع تواجد الباعة الجائلين بالقرب من المدرسة.

وفي أثناء الزيارة، التقت المحافظ بعدد من التلاميذ وأجرت حوارًا وديًا معهم، حيث حثتهم على بذل الجهد والمثابرة في تحصيل العلوم ليكونوا نماذج ناجحة تخدم الوطن والمجتمع في المستقبل.

 ثم واصلت الدكتورة/ جاكلين عازر جولتها بتفقد مدرسة/ السيدة زينب الابتدائية ومدرسة/ أحمد بهجت مناع الإعدادية بنات بإدارة بندر دمنهور

وشددت المحافظ على ضرورة الالتزام بكافة القرارات وتلافى أي سلبيات قد تؤثر على حسن  سير العملية التعليمية، كما وجهت أعضاء هيئة التدريس والقائمين على العملية التعليمية بضرورة توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب، وتذليل كافة العقبات التى قد تواجههم.

كما وجهت رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة بالمرور الدوري على المدارس كل في نطاق مراكزهم للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب وضمان انطلاق العام الدراسي الجديد بسلاسة ويسر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعيين رشا شرف أمينًا عامًا لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء
التالى موعد أذان العصر الجمعة 20-9-2024 بمحافظات مصر وفقا لمواقيت الصلاة بهيئة المساحة