أخبار عاجلة

كيف تدفع مصاريف جامعة عين شمس أونلاين؟.. في 10 خطوات من موبايلك

كيف تدفع مصاريف جامعة عين شمس أونلاين؟.. في 10 خطوات من موبايلك
كيف تدفع مصاريف جامعة عين شمس أونلاين؟.. في 10 خطوات من موبايلك

حدد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، موعد بداية الدراسة في الجامعات على أن تبدأ اعتبارًا من يوم 28 سبتمبر المقبل، ووضح أنه جرى توجيه الجامعات بضرورة الاستعداد الجيد للدراسة، والاهتمام بالتصنيفات الدولية، وتعزيز الاستفادة القصوى من الأنشطة الطلابية خلال فترة الدراسة.

اقرأ أيضا

كيف تدفع مصاريف جامعة عين شمس أونلاين؟

ومع اقتراب موعد الدراسة في الجامعات، تكاثر البحث عن كيفية دفع مصاريف جامعة عين شمس إلكترونيا عبر منصة البحث الأشهر جوجل، وطريقة دفع مصاريف جامعة عين شمس إلكترونيا كالآتي: 

  1. الدخول على موقع الدفع الإلكتروني للطلاب.
  2. اضغط على أيقونة تسجيل الدخول بالأعلى.
  3. اختيار الكلية المرشح إليها.
  4. كتابة الرقم القومي في اسم المستخدم
  5. كتابة كلمة المرور الجديدة
  6. الضغط على تسديد المدفوعات المستحقة
  7. كتابة رقم تليفون الطالب.
  8. تأكيد رقم الهاتف.
  9. اختيار وسيلة الدفع «فوري- الأهلي - ممكن» ثم يظهر للطالب كود يذهب به إلى أى ماكينة «فوري أو الأهلي أو ممكن» لدفع المبلغ.
  10. تصوير الإيصال نسخة واحدة.

كانت قد أكدت جامعة عين شمس في البيان الصادر عنها على موقعها الرسمي أنه يجب على الطالب قبل الذهاب إلى جامعة عين شمس دفع المصروفات إلكترونيًا أولًا. 

اقرأ أيضا

جامعة عين شمس

وعن التقديم في جامعة عين شمس بعد الانتهاء من عرض نتائج التنسيق وحصول كل طالب على بطاقة الترشيح النهائية للكلية المرشح إليها، يبدأ الطلاب في تجميع الأوراق المطلوبة والبحث عن طرق الدفع للالتحاق بالكليات المرشحين إليها رسميًا، خصوصًا أنّ جامعة عين شمس تُطبّق ميزة منظومة الدفع الإلكتروني، للتسهيل على الطلاب، استعداداً للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025

وكانت قد أعلنت جامعة عين شمس عن جداول استقبال الطلاب الجدد وخطط الكشف الطبى وإجراء التنسيق الداخلى فى بعض الكليات التى تتطلب أقسامها إجراء التنسيق الداخلى لاختيار الطلاب وفقًا لشروط كل قسم.
واستعدادًا لاستقبال الطلاب الجدد المرشحين لكليات جامعة عين شمس،  نظم قطاع شئون التعليم والطلاب بكلية البنات الملتقى التعريفي للطالبات المستجدات، والذى شهد تنظيم جولة حرة على كل أقسام الكلية و متابعة اليوم التعريفي لكل قسم حيث، استقبل كل قسم الطالبات المستجدات و الحاصلين على الثانوية العامة وقام بالإجابة على كافة التساؤلات من الطالبات وتم تقديم شرح لطريقة التقدم لكل برنامج و شروط و أهمية البرامج وعلاقتها بسوق العمل وأنه سيتم توضيح كافة الإجراءات على صفحة المنتدى الاعلامى لكلية البنات جامعة عين شمس.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. تفاصيل لقاء وزير التعليم بطالبة الكرسي المتحرك
التالى وظيفة جامعة .. جامعة عمان العربية عن توفر وظائف أعضاء هيئة التدريس