أخبار عاجلة

وزير الخارجية: تضامن كامل مع لبنان.. ونرفض تصفية القضية الفلسطينية

وزير الخارجية: تضامن كامل مع لبنان.. ونرفض تصفية القضية الفلسطينية
وزير الخارجية: تضامن كامل مع لبنان.. ونرفض تصفية القضية الفلسطينية

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، مع وزيرة خارجية جمهورية لاتفيا، بابيا بيريز، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

لقاء وزير الخارجية مع وزيرة خارجية لاتفيا

وأكد عبد العاطي اهتمام مصر بتعزيز العلاقات مع لاتفيا، مشددًا على أهمية الحفاظ على دورية التشاور السياسي بين البلدين لتنسيق المواقف في المحافل الدولية. ورحب الجانب المصري بعقد جولة المشاورات السياسية المقبلة في القاهرة قريبًا، وثمن دعم لاتفيا لمسار تطوير العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي.

أشار الوزير إلى أهمية ترسيخ أسس التعاون بين البلدين وتوسيع آفاقه، معربًا عن تطلعه لتعزيز التجارة المشتركة. كما استعرض الجهود المبذولة لتشجيع الاستثمارات الأجنبية في مصر، موضحًا الفرص الاستثمارية الكبيرة التي توفرها المشروعات القومية والمناطق الاقتصادية الخاصة، ودعا الجانب اللاتفي لتعزيز استثماراته.

اقرأ أيضا

تناول اللقاء التطورات في غزة، حيث أكد عبد العاطي ضرورة التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار، وحماية المدنيين، وتيسير دخول المساعدات الإنسانية. وشدد على رفض مصر لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

أعرب الوزير عن قلق مصر من التصعيد في جنوب لبنان، مؤكدًا تضامنها الكامل مع لبنان في هذا الظرف الدقيق. وتناول اللقاء الرؤية المصرية بشأن عدد من القضايا الإقليمية، بما في ذلك تطورات ملف السد الإثيوبي، وأمن الملاحة في البحر الأحمر، ومستجدات الأزمات في اليمن والسودان وليبيا وسوريا.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. موعدها وخطوات الاستعلام برابط مباشر
التالى خلال 24 ساعة.. تحرير 27 ألف مخالفة مرورية متنوعة أعلى الطرق السريعة